السبت-20 يوليه 2019 - 04:30 م






الاخبار والانشطة

الخميس-07 فبراير 2019 - 07:05 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

ضمن الأنشطة التي ينظمها قسم الأنشطة المدرسية بإدارة التربية والتعليم لتعليم الثانوي(الحكومي و الخاص) في مديرية الشيخ عثمان تحصلت مدرسة الراشد الأهلية على المركز الأول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الذي أقيم بين طلاب الثانوية الحكومي و الخاص في ثانوية بلقيس بمديرية الشيخ عثمان.
و قد ابتدأت المسابقة بكلمات افتتاحية و تحفيزية للطلاب المشتركين متمنين لهم المزيد من التقدم و النجاح و أن يكونوا بناة المستقبل في وطنهم و يزدهر بوجود هذه الكوكبة المتألقة في الإبتكار العلمي و فن التصوير الفوتوغرافي و أيضاً تكون سبباً في تطور البلاد في تميزها الثقافي و الفكري و ذلك بوجود سواعد بيضاء تشجعهم على مواصلة إظهار إبداعهم و مهاراتهم.

و كما رحبت مديرة ثانوية بلقيس الأستاذة/عيشة البجيري و عبرت عن الفخر و الاعتزاز في إختيار ثانوية بلقيس مستضيفة لهذه الفعاليات و الأنشطة التي تتميز بها مديرية الشيخ عثمان و قدم شكرها لإدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان على التألق و التحفيز في الأنشطة المدرسية.

ليتوالى بعدها المنافسة الطلابية و تقديم أعمالهم و إبداعاتهم أمام لجنة التحكيم و قد تميزت هذه المسابقات بوجود حب العمل و الإبداع من قبل الطلاب و تنافسهم الجميل في إبراز الدور الذي بذلوا فيه جهود كبيرة و إهتمامهم للنصائح من قبل اللجنة حتى يستفيدوا منها في المرات القادمة.

و إنتهت المسابقات التي نظمها قسم الأنشطة في صباح اليوم الخميس بعد إعلان النتائج النهائية و قد تحصلت مدرسة الراشد الأهلية بقسم الثانوي (فرع البنين) في مسابقة التصوير الفوتوغرافي المركز الأول على مستوى المدارس المشتركة الحكومي و الخاص بالمديرية حيث التقط الطالب مجاهد حامد عبدالكريم أجمل الصور الطبيعية عبر تلفونه و بدقة عالية نال إعجاب لجنة التحكيم.

و في مسابقة الإبتكار العلمي المركز الثاني الذي قدمه الطالب أصيل هاني حسين و كان أسلوبه ممتاز أثناء تقديم الإبتكار العلمي الذي أعده للإستفادة منه و هو عبارة عن جهاز إنذار حساس و في المسابقة المنهجية المركز الثالث التي اجتهد فيه أيضاً طلاب الراشد الأهلية.
و حضر المسابقة كلا من لجنة التحكيم و هم:
الأستاذ/مهدي الشرجبي موجه و مدرب وطني.
الأستاذة/ منى عبدالرحمن العبسي رئيسة قسم الوسائل التعليمية بالمديرية.
و الأستاذة/اشتياق محمد سعد رئيسة قسم المسرح و الفنون بالمديرية.
و الأستاذ/ خلدون زين السقاف مشرف الأنشطة البيئية بالمديرية.
و كما أيضاً بحضور رئيس قسم الأنشطة المدرسية الأستاذ/حسين يافعي و رئيسة شعبة التنسيق و المتابعة الأستاذة/هيام مصطفى و رئيس شعبة الرياضية الأستاذ/رائد السقاف و مديرة ثانوية بلقيس الأستاذة/عيشة البجيري و الأستاذ/عيدروس اليزيدي رئيس قسم النشاط الإجتماعي بالمحافظة و الأستاذة/ريا غالب رئيسة قسم تعليم الفتاة بالمديرية و الأستاذ/جسار إسماعيل وكيل الأنشطة لفرع البنين(مدرسة الراشد الأهلية) و عدد من الشخصيات التربوية و مشرفي الأنشطة الثانوية الحكومي و الخاص.

من*حنان فضل*