السبت-23 فبراير 2019 - 09:38 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-10 فبراير 2019 - 04:43 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص

عقد قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية وللتعليم في العاصمة عدن صباح اليوم الأحد، الورشة الوطنية الخاصة بتعديل اللائحة العامة للامتحانات بحضور وزير التربية وللتعليم د.عبد الله لملس.

وفي كلمته خلال الورشة رحب الوزير بالحاضرين مؤكدا أن هذه الورشة كان يجب أن تكون بداية العام للاستفادة من مخرجاتها لهذا العام.. مشيرا إلى أن التغيير في للائحة يجب أن يتناسب مع القرارات المتخذة ومنها قرار المعدل التراكمي.. مضيفا أن هذا اللائحة للاختبارات العامة وليس لائحة اختبارات الثانوية العامة.

وعلق معاليه على بعض المواد في اللائحة .. مبديا بعض الملاحظات .. منبها أن العمل يجب ان يكون بروح الفريق الواحد بعيدا عن الفردية.

وأشار معالي وزير التربية والتعليم إلى أن اللائحة يجب ان تعطي هيكلا للإدارة العامة للاختبارات وإداراتها .. مؤكدا أنه يجب أن تراعي اللائحة عدد المراقبين في الصف الواحد.. مضيفا انه يجب تشكيل لجنة لصياغة اللائحة تعمل لمدة ٥ أيام .. مشيرا إلى أن اللائحة أغقلت قرار المعدل التراكمي ولم تتعامل معه من حيث الآلية المنظمة له مثلا تعميم كشف خاص بالمعدل التراكمي بدلا من كشف التقدم.

واختتم معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس حديثه قائلا: انه يجب وضع كنترول خاص للاقاليم بحيث يكون أن لكل اقليم كنترول خاص به ينظم عمله .. مؤكدا انه اصدر قرارا بتشكيل كنترولين في مأرب وتعز.. متمنيا ان ترى مخرجات الورشة الوطنية الخاصة بتعديل اللائحة العامة للاختبارات النور.

كما تحدث الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه مؤكدا أن قطاعه عمل تعديل اللائحة العامة للاختبارات بما توافق مع قرار معدل التراكمي مشيرا إلى أن اللائحة لم تفعل لأكثر من عقدين أي منذ التسعينات.

وأضاف انه تم تكليف ٩ فرق من ذوي الخبرات لإعادة تعديل اللائحة بما يتواقف مع مستجدات العملية التربوية والتعليمية.

وأشار الصوفي للحاضرين إلى أن هذا الورشة في حاجة لملاحظاتهم القيمة التي اكتسبوها من خلال مشوارهم التربوي.

عدن - الإعلام التربوي