الجمعة-23 أغسطس 2019 - 07:40 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-03 مارس 2019 - 06:14 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

قامت اللجنة الوزارة المكلفة من وزير التعليم الفني د. عبدالرزاق الأشول برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الجودة والمعايير د. أحمد كليب الصبيحي يرافقهم مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بمحافظة أبين المهندس مهدي جحين بالنزول الميداني تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله للإطلاع على إحتياجات المعهد المهني والمعهد الصناعي والمعهد التقني الزراعي من إعادة تأهيل وتجهيزات للأقسام والتخصصات الفنية والأقسام الداخلية والمكاتب الإدارية .

وأشار مدير عام مكتب التعليم الفني إلى أن هناك مشاريع متعثرة لمعهد احور الصناعي والمعهد المهني الصناعي بلودر والمعهد التقني لهندسة الري بمديرية مودية .

وخلال النزول الميداني أطْلَع مدير عام مكتب التعليم الفني المهندس مهدي جحين وكيل الوزارة والوفد المرافق له على الأنشطة التي يقوم بها المعهد التقني الزراعي والمعهد المهني وفق الإمكانات المتاحة .

وخلال اللقاء الذي عقد مع عدد من مدراء المعاهد بالمعهد التقني الزراعي بمدينة جعار اطّلع وكيل الوزارة على التقارير الفنية من قبل المختصين للاحتياجات التي تستدعي التدخل السريع ، كون قطاع التعليم الفني حاليًا يصارع من أجل البقاء ، ويسلتزم الوضع ضرورة ترميم وتأهيل المعاهد و تزويد الورش بالتجهيزات والمعدات وتوفير كوادر تخصصية نظرًا لوصول مايقارب 102 معلم متخصص لمرحلة التقاعد خلال هذا العام وما سيترتب على ذلك من إحداث شلل في العملية التعليمية لقطاع التعليم الفني ، بالإضافة إلى الإحتياج لعقد دورات تأهيلية تنشيطية للكادر التخصصي .

ولفت المهندس جحين إلى ضرورة التعامل مع واقع التعليم الفني بمحافظة أبين بمسؤلية لإستمرار عملية التعليم وتوسيع الأقسام التخصصية بما يتطلب مع سوق العمل .

رافقهم في النزول مستشار وزير التعليم الفني الاستاذ عصام عبده والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشاريع المهندس أمين الشدادي ومدير عام الجودة والتفتيش بالوزارة المهندس عارف ماطري ومدير المعهد المهني الاستاذ عبده الحاج ومدير المعهد التقني الزراعي العميد مبارك بارعيده ومدير إدارة المناهج المهندس علي فضل .


*من محمد ناصر مبارك