الجمعة-23 أغسطس 2019 - 08:18 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-04 مارس 2019 - 09:01 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

زار الأخ/صالح قدار مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين،يوم الأحد 3 مارس 2019 م مدرستي عمران والخشناء للتعليم الأساسي للإطلاع على سير العملية التربوبية والتعليمية بالمدرستين وأهم المشاكل والهموم التي تواجها.

وعقب جولة له ومرافقيه على الفصول الدراسية،التقى مدير المديرية بإدارتي المدرستين والهيئة التعليمية واستمع لشرح مفصل عن مجمل الهموم والصعوبات التي تعيق العملية التعليمة بالمدرستين وفي مقدمتها نقص المعلمين والكتاب المدرسي.

من جانبه اشار قدار إلى أن مشكلة العجز في المعلمين ليست محصورة على مدرسة أو مدرستين،بل هي معضلة تعانيها جميع مدارس المديرية بسبب إحالة عشرات المعلمين للتقاعد وتوقف التوظيف جراء الأوضاع الراهنة التي تعصف بالبلاد.

مشدداً على ضرورة تكثيف ومضاعفة الجهود في الوقت الراهن،باعتبارها السبيل الوحيد لتسيير دفة العملية التعليمية بمدارس المديرية إلى حين تنغشع هذه الأزمة.

إلى ذلك تم خلال الزيارة إنها القضية التي حدثت مطلع الأسبوع الماضي والتي أدت إلى توقف الدراسة بمدرسة عمران،حيث بادر الشيخ/زيد شائف السنيدي بتسليم مفاتيح الفصلين القديمين لمدير المديرية والذي بدوره سلمهن لمدير مدرسة عمران أنيس علوي.

واعرب زيد السنيدي عن أسفه لما حدث،وإستغلال هذه المشكلة من قبل البعض لاغراض أخرى. مؤكداً انه امضى معظم عمره في إصلاح ذات البين، وأنه أكثر حرصا على المدرسة والطلاب من المعلمين أنفسهم.

رافق مدير المديرية كل من فوزي محمد علي مدير مكتب المدير العام، ومنير العمري مدير مكتب الإعلام وهمام الجيلاني مسؤول العمليات بالأمن العام.


*من منير العمري