السبت-23 مارس 2019 - 08:16 ص






الاخبار والانشطة

الجمعة-15 مارس 2019 - 05:48 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

اختتمت الثلاثاء ورشة العمل )منهجية النظم من أجل تحسين نتائج التعليم / التغذية المدرسية) بقاعة شبام في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، ومديرة وحدة التغذية المدرسية لبرنامج الغذاء العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا السيدة ماريا تستوفيكيا.
الورشة التي أقيمت برعاية رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وتنظيم وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وعقدت على مدار ثلاثة ايام، شهدت في ختامها نقاشات مستفيضة وآراء متعددة خلصت الى جملة من التوصيات تضمنها البيان الختامي.
وأكد المشاركون في البيان الصادر عن ختام أعمال الورشة، على أهمية تشكيل لجان تنسيق لتنفيذ برامج التغذية المدرسية القائمة على مستوى المحافظات، وإنشاء محطة إلكترونية وطنية خاصة بالتغذية المدرسية، وإجراء البحوث التقييمية حول أثر زيادة الالتحاق بالمدارس وتقليل التسرب، وتشجيع المبادرات المجتمعية في تمويل برامج التغذية المدرسية.
وألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس كلمة في الختام، هنأ فيها المشاركين بنجاح الورشة، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الوزارات في مجال تحسين التعليم، مشيدا بنتائج الورشة، متمنيا أن تكون مدخلا رئيسا لتحسين البيئة التعليمية واعتماد منهجية الورشة لتطوير العملية التربوية والتعليمية من خلال التغذية المدرسية ومن خلال التنسيق المشترك بين الوزارات المرتبطة بهذا المجال.
وأكد الوزير في كلمته على أهمية متابعة مخرجات الورشة، مشددا على ضرورة وجود آلية لمتابعة تلك المخرجات لضمان الاستفادة منها في العملية التعليمية والتربوية.