الخميس-25 أبريل 2019 - 11:34 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-08 أبريل 2019 - 11:51 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأطفال الأول بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن ومستشفى الصداقة التعليمي استعدادها تنظيم مؤتمرها بموعده المحدد خلال الفترة من 13 إلى 14 إبريل 2019 . وذلك برعاية كريمه من رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك و إشراف مباشر من أ.د. ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان و ألاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ومشاركة فاعلة وتبني مستمر من كلية الطب والعلوم الصحية .

وقالت نائب عميد كلية الطب للدراسات العليا و البحث العلمي بكلية الطب والعلوم الصحية ، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ا.د/إيمان علي باصديق ، أن المؤتمر يعد الأول الذي يقيمه قسم الأطفال في كلية الطب والعلوم الصحية وبمشاركة قسم الأطفال في مستشفى الصداقة ، والأول في محافظة عدن . وأكدت ، أنهم سعداء بالحدث العلمي الأول والذي يتخلله حدث يسعدنا جميعا وهو تكريم الرعيل الأول والأساتذة والرواد في طب الأطفال الذين ساهموا في هذا التخصص و قدموا الكثير خدمة لأطفالنا و فلذات أكبادنا في مختلف المستشفيات و القطاعات الصحية .

وأضافت "باصديق" أنه سيشارك في المؤتمر 400 طبيب و استشاري من مختلف المحافظات اليمنية ، ويقدم في المؤتمر 30 ورقة علمية تتناول أبرز القضايا الصحية في طب الأطفال إضافة إلى استعراض سبل العلاج الحديثة لأهم أمراض الأطفال .

وأشارت أن المؤتمر يتضمن تقديم أربع جلسات نقاش علمية يشارك فيها عدد من الاستشاريين و الاختصاصين في مجال طب الأطفال .

من*محمد مساعد صالح*