الأحد-21 أبريل 2019 - 05:39 م






الاخبار والانشطة

السبت-13 أبريل 2019 - 12:01 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص

برئاسة الدكتور صالح ناصر الصوفي رئيس اللجنة العليا للاختبارات عقدت اللجنة العليا للاختبارات اجتماعها صباح الخميس في ديوان وزارة التربية والتعليم بمدينة الشعب لمناقشة عدد من القضايا ذات الصِّلة بعملية التحضير والتهيئة التي تشهدها الوزارة ومكاتبها في المحافظات لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.
في البدء رحب  الدكتور صالح ناصر الصوفي بالحاضرين .. مؤكدا على الالتزام بالحضور والتفاعل والتعاون.
وبعد كلمة رئيس اللجنة استعرض جدول أعمال اللجنة العليا خرجت بعدد من القرارات كان من ابرزها ما يتصل بالبيانات المتوفرة في كشوفات التقدم وكشوفات المعدل التراكمي المرفوعة من المحافظات فقد اقرت اللجنة سرعة استيفاء  البيانات الناقصة سواء في كشوفات التراكمي او كشوفات التقدم وان يكون يوم 25ابريل اخر يوم، وفِي حال تأخرت مكاتب التربية في رفعها فان اللجنة العليا اذ تعتذر لكل طالب متقدم لم تتمكن مدرسته أو مكاتب التربية في المديرية والمحافظة من موافات الوزارة بتلك البيانات الناقصة علما ان اللجنة العليا ابقت على استمرارية عمل كل المختصين في إدارة المعدل التراكمي بالتواصل مع ادارات الاختبارات في المحافظات لاستيفاء هذه النواقص من منطلق المسؤولية المشتركة. 
وكما أقرت اللجنة العليا إصدار ارقام الجلوس لكل الطلاب في جميع المحافظات يوم 15مايو.
كما وافقت على مشروع جدول الاختبارات والذي اعتمد من قبل معالي وزير التربية وسرعة تعميمه مطلع الاسبوع القادم على جميع المحافظات والطلاب والطالبات المتقدمين .
واستعرضت اللجنة العليا تقرير حول سير العمل في المطبعة السرية وأشادت بالجهود المبذولة التي بدأت من شهر فبراير واكدت على الالتزام بالتقيد عند وضع الاسئلة بمحتوى المقررات الدراسية وبالصدفة وان تكون خالية من الأخطاء الإملائية . 
كما أشادت اللجنة بالقرار الوزاري الخاص باللائحة العامة للتقويم والاختبارات الي اصدرها معالي الوزير الدكتور عبدالله لملس في مطلع هذا العام وما ورد فيها بشأن تغيير شكل اختبارات الصف التاسع وتحويلها للمدرسة في إطار المعدل التراكمي . وكذا انشاء كنتر ولات في الأقاليم باتجاه تخفيف المركزية ومنح الأقاليم صلاحيات في إدارة العملية الاختبارية


وعلية فان اللجنة العليا وبعد ان صدرت قرارات بتعيين رؤساء كنتر ولات فقد اقرت عقد اللقاء التشاوري لهم يوم 9مايو في العاصمة الموقتة عدن.
كما وقفت اللجنة العليا امام تقرير وكيل قطاع التعليم بشأن مدارس الخارج وأقرت سرعة قيام المدارس التي لم تجدد تراخيصها حتى تتمكن من استلام أسئلة الاختبارات مالم فقد تتعرض لحرمان طلابها من الجلوس للاختبارات .


وفِي ختام الاجتماع ثمنت اللجنة العليا الجهود الحثيثة التي يبذلها معالي الوزير في سبيل تسهيل عمل اللجنة العليا.