الخميس-23 مايو 2019 - 03:36 ص






الاخبار والانشطة

الأربعاء-17 أبريل 2019 - 12:45 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

دشن صباح اليوم الثلاثاء الاستاذ انور محضار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان الإمتحانات الأساسية للصف التاسع للعام الدراسي 2018م _ 2019م للمرحلة الأساسية بحضور السلطة المحلية بقيادة الأستاذ أحمد محضار وفي التدشين للاختبارات تفقدا عدد من المدارس وهي مدرسة 30 نوفمبر بنين - والعبادي بنات - والفجر بنين - والممدارة بنات واطلعا على نظام الكنترول و اللجان المشكلة
للتنظيم الاختبارات بحسب اللوائح لنظام الكنترول.
واشاد احمد محضار مدير عام المديرية بما لمسة من تنظيم رائع للاختبارات  بالكنترول واللجان المختلفة والتي تساهم في ضبط عملية الاختبارات منوها الى اختيار افضل نمودج للكنترول  من المدارس المختلفة  لتعميمها على مدارس المديرية معبرا عن ارتياحه من سير الاختبارات .

أوضح محضار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بأن المكتب استعد مبكرا للامتحانات واتخذ كافة الإجراءات لإنجاحها، مثمنا الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في دعم العملية التعليمية و الامتحانية للارتقاء بجودة التعليم للأفضل.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ انور محضار أننا اليوم ندشن الامتحانات الاساسية بهمة عالية و نستطيع القول بأن لا وجود للغش بعكس الإمتحانات المركزية.

وأن قرار الإمتحانات بالمعدل التراكمي كان صائب وخطوة جبارة في سير عملية التعليم والتعلم رغم ضيق الوقت لصدور هذا القرار الا انه اتى في محله ويعد انصاف للطلاب المثابرين ودعم لاولياء الامور المتابعين بحرص لابنائهم .

ومن جانب آخر أبدت الأستاذة بسمة عبدالقادر مديرة مدرسة العبادي عن ارتياحها لسير الإمتحانات بهذه الصورة معتبرة أن المعدل التراكمي يعد أنصاف للطالب المثابر بحد ذاته وانها لظاهرة الغش تلك الظاهرة التي كان يعاني منها المجتمع طيلة الوقت السابق.

وأن أقدام السيد وزير التربية على هذا القرار كان موفق فيه رغم أنه أتى متأخرآ .
من*منيف عبدالغفور*