الأحد-16 يونيو 2019 - 03:45 م






الاخبار والانشطة

السبت-04 مايو 2019 - 02:22 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


نظمت هيئة التدريس بمدرسة الوحدة سواحل لتعليم الأساسي صباح يوم السبت حفلا تكريميا لكوكبة من من المدراء والمعلمين والمعلمات التربويين المتوفيين والقداما و طلابها المتفوقين الأوائل الحاصلين على درجات الإمتياز للعام الدراسي 2018 – 2019م من الصف الرابع حتى الصف الثامن بنين .
و في العرس الختامي والتكريمي لفعاليات وأنشطة العام الدراسي الذي أقيم تحت شعار ( رد الوفاء بالوفاء ) التي احتضنته قاعة رهف للأفراح والمؤتمرات بمنطقة سواحل بزنجبار التي اقيم برعاية هيئة التدريس بمدرسة الوحدة وبإشراف مكتب التربية زنجبار الذي حضره الدكتور / وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين و الشيخ / فهمي بابرادع مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة و الاستاذ / نادر احمد فضل مدير ادارة التربية والتعليم بزنجبار والعقيد محمد باصم مدير ادارة التأهيل والإصلاح والعقيد / عبدالحكيم الوبر مدير العمليات المشتركة و الاستاذ / علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية .
وأشاد الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين بما حققته مدرسة الوحدة لتعليم الأساسي في الرقي بالعملية التعليمية بمدينة زنجبار من خلال حزمة المناهج والبرامج المضافة والمواكبة مع التعليم الحديث , مؤكداً بأن التعليم هو أساس بناء الأوطان , مناشداً الطلاب بالاجتهاد والمثابرة وإستغلال البيئة التعليمية الحالية المتوفرة في المدينة من خلال اهتمام السلطة المحلية في دعم ركائز في إيجاد البنية التحتية للتعليم .
مطالباً الآباء والامهات في الدفع بأبنائهم في حصولها على حقهم في التعليم
وبارك المحوري كافة المكرمين من الطلاب مناشداً الجميع بالتنافس في تحقيق معدلات عالية ليكونوا العام القادم على منصات التكريم .
شاكراً التربويين القداما على تلبية دعوة الحضور لتكريمهم وهم خير من يكرمون لما بذلوه من عطاء وفناء جل حياتهم في تربية وخدمة الاجيال .
ومن جانبة اوضح الأستاذ / صالح الحاشي مدير مدرسة الوحدة سواحل لتعليم الأساسي بزنجبار بأن هذه الاحتفالية تأتي تتويجا باختتام فعاليات وأنشطة العام الدراسي تحت شعار ( رد الوفاء بالوفاء ) والنجاحات التي حققتها مدرسة الوحدة في الارتقاء على مستوى التحصيل العلمي وكذا حصدها العديد من المراكز بالأنشطة اللاصفية في المسابقات التي نظمها قسم الأنشطة بإدارة التربية والتعليم على مستوى المديرية .
وأشار الحاشي بأن إدارة المدرسة تسعى وتبحث دائما على التميّز والجديد والمتطوّر في ركب التعليم من خلال إدخال العديد من البرامج الذهنية والواقع المعزز من البرامج الحديثة التي تخدم الرقي بالعملية التعليمية والتربوية وتضاعف من التحصيل العلمي.
مقدماً كل الشكر والتقدير لهيئة التدريس وكذلك مجلس الآباء والأمهات وكل الداعمين والراعين لهذه الاحتفالية.
كما القيت في الحفل كلمة الطلاب القاها احد الطلاب المكرمين عبرت باسمه ونيابة عن المكرمين من الطلاب والطالبات بالشكر والتقدير للإدارة المدرسية والمعلمين والمعلمات خلال مرحلة دراستهم والجهود التي بذلوها وبفضل الله ثم بفضلهم لما استطاعوا أن يحققوا تلك المعدلات في التحصيل العلمي , مؤكداً بأن هذا التكريم وساما ودافعا نحو السير في حياتهم التعليمية .
وتخلل الحفل فقرات مسرحية تحاكي واقع التعليم وعرض فلم عن انشطة والفعاليات التي اقيمت في المدرسة كما قدم الطلاب لوحة إستعراضية لزي الشعبي (الابيني -اللحجي -اليافعي - الحضرمي - والشبواني ) نال استحسان الحضور .
وفي ختام الإحتفالية تم تكريم كوكبة من المعلمين و المعلمات ، ومدراء المدرسة والتربية والتعليم ، المتوفيين ،والمدراء القداما والطلاب بشهادات تقديرية وهدايا عينية بنثر الورود وروائح البخور وسط زغاريد الأمهات وتصفيق الآباء وسط فرحة الجميع.
*من نبيل ماطر*