الجمعة-13 ديسمبر 2019 - 12:54 ص






الاخبار والانشطة

الأربعاء-22 مايو 2019 - 04:07 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

دشن وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن عملية دمج الكتب المدرسية ذات الجزءين للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي (1 – 3) في مواد القرآن والتربية الإسلامية والرياضيات برئاسة الدكتور صاح ناصر الصوفي رئيس اللجنة الفنية لعملية دمج الكتب المدرسية.

في البدء رحب الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج ورئيس اللجنة الفنية بالحاضرين .. شاكرا لهم حضورهم مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تطوير النظام التعليمي والوصول إلى مستوى متقدم كسائر دول العالم.. مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بعملية دمج الكتب المدرسية ذات الجزءين ويدرسها المعلمون خلال فصلين دراسيين.

وأضاف الوكيل الصوفي أن وزارة التربية والتعليم توجهت لهذا المشروع حرصا منها تقليل التكلفة المالية التي تتطلبها طباعة هذه الكتب سنويا.. مؤكدا أنه من خلال المتابعة المستمر تبين عدم استكمال تدريس محتويات هذه الكتب ذات الجزءين ودائما ما تتبقى دروس من الجزء الأول تدرس في الفصل الثاني.. ومشيرا إلى أن عدد الكتب الكبير يشتت التلاميذ وأولياء أمورهم وبفقدهم ارتباطهم بهذه الكتب طوال العام وغيرها من الأمور.

وبعد ذلك تم عرض آلية الإرشادات لفرق الدمج  والوجهات الرئيسية  وآلية العمل، والمحاذير التي بجب تجنبها أثناء عملية الدمج ومنها عدم فرض توجهات أو قناعات تخالف سياسة وتوجهات وزارة التربية والتعليم.

وتتكون فرق دمج الكتب المدرسية من عدد من الموجهين في وزارة التربية والتعليم والباحثين في مركز البحوث والتطوير والمعلمين النموذجيين الذين لهم خبرة طويلة في مجال التدريس هذه المواد.

 عدن – الإعلام التربوي