الخميس-19 سبتمبر 2019 - 04:14 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-02 يوليه 2019 - 03:30 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


التقى معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم الثلاثاء الموافق ٢/ ٧/ ٢٠١٩م في ديوان وزارة التربية بالعاصمة المؤقتة عدن وفد المجلس النرويجي لرعاية الاطفال ، حيث رحب معاليه بالضيوف الكرام ، مستعرضا معهم عدد من القضايا التي تخدم التعليم في بلادنا ، أهمها احتياجات الوزارة الضرورية من انشاء للفصول البديلة ، ومقاعد الطلاب ، وطباعة الكتاب المدرسي .
وأضاف معاليه الى وجود تحديات تواجه الوزارة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد منها توقف توظيف المعلمين مع استمرار عملية التقاعد في السلك التربوي ، مشيرا الى سعي الوزارة جاهدة لحل تلك المشكلة التي تسببت في نقص حاد في المعلمين عن طريق ايجاد تعاقد مع المعلمين الخريجين والبحث عن تمويل لهذا التعاقد .
مشيرا الى ضرورة نقل المنظمات الدولية مقراتها الرئيسية الى العاصمة المؤقتة عدن بدلا عن صنعاء نظرا لوجود الحكومة الشرعية بعدن .

من جانبها شكر السيد تامر كيرليس المدير القطري للمجلس النرويجي في اليمن ، معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيرة الى أنهم سيعملون على التدخلات في مشاريعهم التي تخدم العملية التعليمية ، بالتنسيق المباشر مع وزارة التربية والتعليم بعدن .

حضر اللقاء السيدة بريجيت لانج المديرة التنفيذية للمجلس النرويجي لرعاية الاطفال، والسيدة ليندا مديرة برامج الشرق الاوسط ، والاستاذ عمار فارس منسق العلاقات الحكومية ،
ومن جانب الوزارة الاستاذ هشام عبدالله مهدي مدير العلاقات بوزارة التربية والتعليم ، والاستاذ خليل الحصيني رئيس وحدة التنسيق والمتابعة في المكتب الفني بالوزارة ، والاستاذة جيتا عيدروس السقاف استشارية المنظمات الدولية في المكتب الفني بالوزارة .