السبت-20 يوليه 2019 - 05:21 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-08 يوليه 2019 - 05:38 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص

فتحت جامعة عدن، صباح اليوم الإثنين الموافق (8/ يوليو 2019م) مظاريف مناقصة تجهيز كلية الصيدلة في جامعة عدن بالمعدات والمختبرات اللازمة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بكلفة إجمالية تقدر بنحو ستة مليون دولار.

وبحضور مندوبي كلا من: شركة نوادر العرب، شركة ركاء الطبية، شركة زينات بالائتلاف عن شركة أرض البحيرات السعودية وشركة جنرال لابوراتوري بالائتلاف مع شركة جردان، فتحت جلسة المظاريف وفقًا للإجراءات القانونية المتبعه ليتم تقييدها في محضر الإجتماع عقب إنتهاء إعلان العطاءات المقدمة.

من جانبه رحب معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالحاضرين جميعًا، وحثهم على ضرورة الإستفادة من هذا المشروع لرفع مستوى التعليم الجامعي والإرتقاء بمخرجات جامعة عدن.

مثمنًا كافة الجهود المبذولة من قبل الصندوق السعودي للتنمية على تمويل هذا المشروع والذي سيحقق نقلة نوعية حقيقية في جوانب التنمية البشرية وتطوير المهارات المهنية والقدرات التنافسية لدى طلاب وطالبات كلية الصيدلة في جامعة عدن، وتخريج كوادر صيدلانية مؤهلة على أحدث المستويات والمعدات المختبرية الحديثة، ليتم رفدهم إلى سوق العمل على قدر عال من الخبرة الصيدلانية.

مشيرًا إلى أن ذلك ليس بجديد على الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ومرافقهم التنموية التي كانت ومازالت حاضرة بشكل كبير في سبيل إستعادة الدولة ونصرة الشعب اليمني في مواجهة التدخلات الإيرانية الداعمة للمليشيا الحوثية الإنقلابية واحتلال العاصمة صنعاء.. مؤكدًا على على أن عاصفة الحزم التي جاءت لنجدة الشعب اليمني خير شاهد على ذلك.

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ نجيب العوج، قد وقع في أواخر يناير الماضي مع نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية الدكتور/ خالد الخضيري، مذكرة تفاهم بشأن تجهيز كلية الصيدلة بجامعة عدن بالمعدات والمختبرات اللازمة، بكلفة تقديرية تقدر بـ 6 ملايين دولار لعملية التأهيل.
من*نبراس الشرمي
تصوير*صقرالعقربي