الخميس-18 يوليه 2019 - 10:28 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-08 يوليه 2019 - 07:46 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


دشنت صباح اليوم الاثنين 2019/7/8م بمديريات المحافظة البرنامج التدريبي لمجالس الآباء والأمهات.. المرحلة الثانية.
واثناء تدشينه للبرنامج في مدرسة ساميه مبروك مديرية تبن لعدد من المدارس المشاركة.. حث الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم المشاركين الى العمل المشترك مع الإدارات المدرسية ومساعدتها على تنفيذ المهام المناطة بها..
واضاف قائلاً..” عملت وزارة التربية والتعليم على إعداد دليل يوضح المهام والواجبات لمجالس الآباء والأمهات.. وهي عامل مساعد للإدارات المدرسية ولا تتدخل في مهامها الإدارية .”
وقال الدكتور الزعوري مخاطباً الآباء والأمهات الحاضرين الدورة.. ” كثير من المدراس في بعض المديريات ونظراً لتوقف التوظيف ونقص بعض التخصصات كان لمجالس الآباء دور ريادي في ذلك وساهمت في تقديم الدعم الكامل للإدارات المدرسية في توفير الحراس وعمال الخدمات بل ووفرت الكثير من المعلمين..”
واختتم الدكتور محمد الزعوري كلمته بدعوة ومشاركة المجتمع من خلال مجالس الآباء والأمهات في نبذ الغش التي تعتبر آفة مدمرة للتعليم ومساندة مكتب التربية والتعليم في القضاء عليه.. مقدماً شكره وتقديره لمنظمة رعاية الأطفال على تبنيها مثل هذه البرامج التدريبية وكذلك الشكر موصول للمدربين والمشاركين في جميع الدورات.
وكان الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل قد رحب في البداية بحضور الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم على تدشينه اليوم للبرنامج التدريبي لمجالس الآباء والأمهات ..المرحلة الثانية..والتي تستمر اربعة أيام تهدف الى رفع مستوى الأداء لمجالس الآباء والامهات لمساعدة الادارات المدرسية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
وأشار الاستاذ عبدالواحد ان البرنامج يتكون من اربع مراحل ستستكمل جميعها تباعاً لجميع المدارس المستهدفة في المحافظة وعددها 165 مدرسة.. وبعد الإنتهاء من هذا البرنامج سوف يتم تدريب مدراء المدارس على دليل الإدارات الإدارات المدرسية وكذلك تدريب مايزيد عن 660 معلم ومعلمة على دليل الكفايات الأساسية للتعليم.
حضر التدشين الاخت حنان صالح البدوي مدير ادارة المشاركة المجتمعية منسق مجتب التربية والتعليم لدى منظمة رعاية الأطفال.