الأحد-18 أغسطس 2019 - 01:31 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-22 يوليه 2019 - 06:49 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم تصفيات الاولمبياد للرياضيات والفيزياء والتي تنفذها إدارة الانشطة المدرسية بين طلاب القسم العلمي للعام الدراسي (2018_2019)م على مستوى مديريات المحافظة.

وفي كلمة له أمام المشاركين قال الدكتور الزعوري.." ارحب بأبنائي وبناتي الذين وفدوا من مختلف مديريات المحافظة للمشاركة في هذا التنافس لكي يتم إختيار ممثلان لمكتب التربية والتعليم في مادتي الرياضيات والفيزياء للمشاركة في الالمبياد الذي سيقام بسلطنة عمان الشقيقة.. "

واضاف الدكتور الزعوري مخاطباً ابنائه.. " انتم يا ابنائي عماد المستقبل وتبذل الدولة الأموال الطائلة لكي تصلوا لهذه المرحلة المتقدمة من التعليم.. ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ينظم العديد من المسابقات والفعاليات الرياضية والثقافية والتربوية والتعليمية ليتم اختيار الأفضل والمتميز للمشاركة ليمثل المحافظة في المسابقات خارج المحافظة... وها انتم اليوم سيتم من بينكم اختيار من يمثل المحافظة خير تمثيل لنحجز مقعد بين المتأهلين للمشاركة في الالمبياد... أملي، فيكم كبير وموفقين بإذن الله."

وكان الاستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الانشطة قد القى كلمة في البداية رحب من خلالها بالدكتور الزعوري وتدشينه المفاضلة التي تتم بين الطلاب المشاركين من مختلف المديريات ..موضحاً في كلمته.... ان هذه المرة الأولى التي نشارك فيها ضمن هذا الالمبياد بعد ان كانت مقتصرة على محافظات معينة.. إلا أنه بعد النجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سواء في مجال الأنشطة والفعاليات الثقافية الرياضية والعلمية او في المجال التعليمي خاصة في ظل الاستقرار الذي شهدتها مدارسنا .. ادرجت المحافظة في المشاركة في هذا الالمبياد..

هذا وقد جلس لأداء إختبارات المفاضلة للرياضات والفيزياء 14 طالب وطالبة .. ووفقاً لأعلى الدرجات تم أختيار الطالب حسن محمد زين البصري من مدرسة الشوكاني الوهط مديرية تبن في مادة الرياضيات والطالب يوسف سيف علي محمد من مدرسة الرباط مديرية حالمين في مادة الفيزياء

وسيخضع الطلاب المتأهلون من المحافظات المحررة لدورة تعليمية لمدة شهر من قبل إدارة الانشطة بوزارة التربية والتعليم يتم بعدها أختيار 6 طلاب ليشاركوا في الالمبياد الذي سيقام في سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة 1-11اكتوبر 2019م والذي يأتي ضمن استراتيجية المكتب العربي لدول الخليج.

حضر الفعالية كل من الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ زين عبادل مدير ادارة التوجيه والاستاذ عبدالحكيم ناصر مدير ادارة التربية والتعليم مديرية حالمين والاستاذ عبدالفتاح الدوعني رئيس قسم شؤون الموظفين بإدارة التربية والتعليم الحد.

*من عدنان سعيد