الأحد-18 أغسطس 2019 - 02:05 ص






الاخبار والانشطة

السبت-27 يوليه 2019 - 04:05 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/متابعات


تدشن صباح يوم غد الاحد قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل فعاليات وانشطة الملتقى الطلابي الصيفي الاول برعاية كريمة من قبل الراعي الاول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتحت شعار من اجل تطوير قدرات ومهارات التلاميذ والطلاب واكتشاف وصقل مواهبهم وتنمية ابداعاتهم في محاور مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير ويستمر حتى الثامن من اغسطس القادم .
وكانت قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ممثلة وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون قد انهت الترتيبات كافة لانطلاقة هذه التظاهرة الفريدة من نوعيها على مستوى تلك المديريات كتجربة اولى ووضعت خطة البرنامج اليومي وما سيشتمله من فعاليات متنوعة تعليمية وتقنية وانشطة ورياضية وفنية ومهارية وابداعية وثقافية من محاضرات توعوية ودينية وتثقفية وصحية وزيارات ميدانية لتبادل الخبرات
والاطلاع على المعالم الاثرية بما يدفع بهم الى تنمية شخصياتهم وابراز مواهبهم وتقويم ابداعاتهم من قبل كوادر مكتب وزارة التربية بالمحافظة والمديريات .
وتم تشكيل اللجان الاشرافية العامة والمحلية والميدانية والعاملون بالمراكز في محاور الملتقى من قيادة المكتب ورؤساء الشعب ومديرو دوائر الانشطة والاعلام التربوي والوسائل التعليمية والتوجيه التربوي وشؤون المعلمين وامناء مختبرات وحاسوب والفريق لإذاعة المستقبل ووحدة الانتاج التلفزيوني .
وسيتوج الملتقى بحفل خطابي وتكريمي للمحاور بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير للمتميزين والمبرزين في المناشط المتنوعة خلال ايام فعاليات الملتقى .
وشدد الوكيل عبدون في تصريحه على ضرورة توحيد الجهود مع قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات والإدارات المدرسية وخلق روح التعاون والتكاتف لما فيه مصلحة الارتقاء بهذه التجربة الفريدة على مستوى الجمهورية .
حاثاً الاباء والامهات الى الدفع بأبنائهم في الانخراط بهذا الملتقى لأجل الحفاظ عليهم و استغلال اوقاتهم بما يفيدهم وينفعهم .