الإثنين-21 أكتوبر 2019 - 08:24 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-29 يوليه 2019 - 08:36 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


نظم معلمو ثانوية سرار يافع صباح اليوم الإثنين رحلة ترفيهية إلى جبل نحر نوبان الشهير الواقع شرقي مديرية سرار بمحافظة أبين الذي يمتاز بموقعه الجغرافي البديع ذات المنظر الخلاب.
ويعد أيضا نحرجبل نوبان من أروع المناطق الجبلية في سرار يافع ومن أعلاها ، ويتميز بطبيعته الساحرة وإطلالاته الرائعة على عاصمة المديرية سرار، وشعابه الجميلة، التي تكسوها الأشجار المتنوعة والفريدة صيفا التي تجعلها أحد وأشهر المواقع للتنزه أيام الأمطار.
وتحظى منطقة نوبان بأهمية تاريخية كبيرة حيث أنها تعد من أحد المواقع الجغرافية الخلابة التي يقطنها عدداً من قبيلة آل عمر بمكتب كلد منذ القدم إلى وقتنا الحالي.
كما ستجد أيضاً في جبل نوبان المتسع مساحته عدد من المعالم الفخمة بشعابه المتفرعة المعلومة بأسماء من قبل الآباء والأجداد من قديم الزمن ، وايضا تستمتع هناك شتاءً وصيفا ببيئة في غاية الروعة إذا كنت من محبي التسلق، وستجد فيها أيضا قمم شاهقة مميزة بين جمال الطبيعة الساحرة من أشجار متنوعة ونباتات خضراء جميلة وزهورملونه ذات المناظر الطبيعية المكسوه باللون الأخضر عند صعودك إلى أعلى قممها ، وكذلك جريان المياه المنحدرة بشكل شلالات وبرك مائيه التي تعد من أهم مناظر الطبيعية للنزهة هناك.
أما أهميته الاقتصادية فوجود مضايق بين الجبال تصلح لإقامة حاجز مائي استراتيجي يعود نفعه على جميع أهالي مديرية سرار والذي يشغل مساحة طولية وسعة كبيرة جداً.
هذا وقد استمتع المعلمون براحلتهم الترفيهية التي تستدعي لزيارة أكثر من مرة.

من*صالح البخيتي*