الإثنين-21 أكتوبر 2019 - 08:40 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-29 يوليه 2019 - 09:42 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


اختتم اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا انشطة الأسبوع الثقافي الذي يقيمه بالتعاون مع المؤتمر والمعرض العربي الشامل بماليزيا الذي تنظمه مجموعة عربي الاعلامية، وذلك بمهرجان احتفالي وتكريمي ضم حفل الخريجين العرب، بطولة مناظرات الطلاب العرب ، بطولة المواهب العربية ،بالإضافة إلى المعرض الثقافي العربي.
حضر الفعاليات عميد السفراء العرب بماليزيا سفير دولة الكويت، وسفير جمهورية العراق، و الملحق التجاري اليمني، والملحق الثقافي الصومالي ، كذلك وفد دبلوماسي عربي رفيع من معظم الدول العربية.
ومن جانبه ألقى السفير الكويتي د. سعد العسعوسي كلمة السفراء العرب ، حيث شكر فيها اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا ، والطلاب اليمنيين القائمين على الفعالية،. بالإضافة إلى المؤتمر والمعرض العربي الشامل بماليزيا.
الجدير بالذكر فوز الفريق الممثل لليمن في بطولة مناظرات الطلاب العرب، حيث نافس نظيره الليبي
بينما حل الفريق الموريتاني المركز الثالث.
شارك في المهرجان أكثر من عشر دول عربية، حيث تم تكريم اكثر من 250 خريج عربي من جميع المراحل التعليمية.
كذلك شارك في البطـولة النهائية لمناظرات الطلاب العرب ما يزيد عشرة أفرقة متناظرة من مختلف الدول العربية، وفي جانب البطولة النهائية للمواهب العربية تنافس ما يزيد عن 20 متنافس على لقب البطولة.
وفي بطولة المواهب العربية فازت ممثلة دولة فلسطين وحصدت المركز الأول للبطولة.
تخلل الاسبوع العربي ، العديد من الكرنفالات والمعارض العربية التي نقلت صورة كاملة للموروث الثقافي في الوطن العربي الممتد جذوره في عمق التاريخ.

هذا ويشير اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا إلى أن نجاح هذه الفعاليات تمت بتكاتف الايادي اليمنية والعربية، رغم الظروف المأساوية التي يمرون بها.