الإثنين-21 أكتوبر 2019 - 09:24 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-30 يوليه 2019 - 01:23 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


ناقش اجتماع عقد بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل برئاسة وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديرية المكلا والمتخصصين في إدارة وأقسام التربية والتعليم بالمديرية عددً من القضايا التربوية والتعليمية في المديرية.
وفي الاجتماع أشار الوكيل عبدون إلى أن العمل الإداري والفني هما الركيزة الأساسية في إنجاح العملية التربوية والتعليمية التي تشهدها مديريات المحافظة عامة ومديرية مدينة المكلا خاصة.. منوهاً إلى أن القوة الكبيرة التي تمتلكها المديرية من المعلمين الثابتين والمتعاقدين تعد الأكبر والأكثر من بين مديريات المحافظة بعد تغطية كل النقص في قوام المعلمين والإداريين في المديرية وعملية التعاقدات من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والتي شكلت نهضة نوعية في خلق الاستقرار التربوي والتعليمي بالمديرية.
ولفت وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أن خطة التدريب والتأهيل التي نفذتها قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة للمعلمين المتعاقدين في المراحل الخمس النوعية أثمرت بشكل كبير في تحسين قدرات ومهارات المستهدفين من المعلمين المتعاقدين داخل حجرات الدرس خلال العام الدراسي الماضي .
موكداً على ضرورة الاستعداد الكامل من قبل الإدارة التربوية والتعليمية بمديرية المكلا خطة الاستيعاب ووفقاَ للتوسعة التي تشهدها المديرية في المشروعات التربوية والتعليمية من المدارس والمجمعات والشعب الدراسية مع الاستيعاب العددي للطلاب داخل الصفوف خلال بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020م.
مشدداً في ختام كلمته على ضرورة تفعيل دور الرقابة والضبط الإداري و النزولات الميدانية على المنشآت التربوية والتعليمية بالمديرية أولاً بأول والعاملين الإداريين والحراس في تلك المنشآت وبما يسهم في الحفاظ على هذه المنجزات التي تحققت للقطاع التربوي والتعليمي على مستوى المديرية .