الأربعاء-11 ديسمبر 2019 - 01:02 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-16 سبتمبر 2019 - 01:14 ص

افاق _ خاص

قام صباح اليوم الأحد 2019/9/15م المحامي عبدالغفور محمد العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير لحج بزيارة تفقدية لعدد من مدارس المديرية.

حيث زار كل من مدرسة
الفقيد منصور علي سعد بمسيمير السراحنه والقادسيه بعقان والفقيدقاسم لصور بحبيل مسويدا والوحده بمريب وعباس للبنين ومدرسة البنات بعاصمة المديرية ..

وخلال تلك الزيارات اطلع العمادي على سير الدراسة وانتظامها بعد اسبوع من تدشين العام الدراسي الجديد 2020/2019م .

وخلال لقائه بالإدارات المدرسية والطواقم التعليمية لتلك المدارس استمع منهم مايعانوه خاصة مع الظروف المعيشية الصعبة..وحاجات المدارس من الكتاب المدرسي ونقص المعلمين نظراً لتوقف التوظيف ..
وخلال رده طالب العمادي الجميع بتحمل المسؤوليه في ظل الظروف الإستثنائية والصعبة التي تعاني مُنها البلد جراء الحرب وانعكاسات ذلك بشكل سلبي على جميع مجالات الحياة بِما فيها المجال التعليمي واعداً في الوقت نفسه عمل الحلول والمعالجات وفق الإمكانيات المُتاحه بتضافر الجميع والسير قُدماً نحو البِناء والتنمية وتخريج جيلاً متسلحاً بالعِلم والأدب والأخلاق الحسنة ..

ودعا العمادي المُعلِم تأدية واجبه بأمانه وإقتدار لكونه مصدر تعليم كُل الكوادر من طبيب ومهندس واقتصادي وقاضي وضابط وطيار وبحار وحرفي ومهني وغيّره وسيكوّن لذالك مردود إيجابي ولو بعد حيّن مهما كانت الصعوبات إذا تسلحنا بالأمل وتجردنا من مشكلة اليأس التي نهانى عنها ديننا وبشرنا بالخير مع كُل عُسر بقولهِ سُبحانه ..إن مع العُسرِ يُسرا إن مع العُسرِ يُسرا ... ولا يمكن ان نسمح لأنفسنا ان يتخرج جيل ضعيف لايعي معنى الإنتماء للأرض والوطن وقبلها الدين ومعه يضيع مُستقبل الإجيال لاسمح الله وهذا مايريده اعداء الوطن الجنوبي . ..

كما دعا المحامي العمادي الجهات المسؤولة إلى النظر لما يُعانيه المعلم من وضع معيشي صعب انعكس ذلك على قُدراته وعطاءاته في الوقت الذي تُكرم المعلم ويمنح الإمتيازات في البلدان الأخرى .

وخلال تفقده لمدرسةالقادسية للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقةعقان اطلع على سير العمل فيها داعياً القائِمين على عملية البِناء الإسراع في ذالك بحسب جداول الكميات ووفق الفتره الزمنيه المحدده ليتسنى لأبناءنا الطُلاب الإلتحاق بمدرستهم وتحصيل العِلم فيها بعد شتات دام لأكثر من اربع سنوات جراء تهدم المدرسه نتيجة الحرب الدائِره في البلد ..

رافق المحامي العمادي بالزيارة الاستاذ وجدي طلحه رئيس قسم التعليم.


الإعلام التربوي