الإثنين-21 أكتوبر 2019 - 08:40 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-01 أكتوبر 2019 - 09:01 م

افاق _ رانيا الحمادي

دشن الاستاذ محمد قايد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ،صباح اليوم العام الدراسي الجديد 2019_2020م لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة عدن.

حيث قام الشاعري بافتتاح فصل الكمبيوتر التابع لجمعية المعاقين حركيا، وزار مشغل الخياطة الخاص فيهم،واستمع إلى شرح مفصل قدمه رئيس الجمعية سمير الحسني مطالبا بتوفير مطالبهم منها الباصات .

من جانبها قدمت رئيسة جمعية الرحمة لرعاية الطفل المعاق ذهنيا رحيمة قاسم نبذة تفصيلية عن ماتقدمه الجمعية من خدمات للطلاب والطالبات المعاقين، واستمع الشاعري للصعوبات التي تواجه هذه الفئة،وبعدها زار فصول الصم ، ووعد بزيارة فرع البريقة التابع للجمعية.


ومن جانب آخر قدمت رئيسة جمعية المكفوفين عبير منصر ورقة للشاعري مطالبة فيها الصندوق النظر للجمعية، علما بأن الجمعية يعود تاريخها للخمسينات ،متمنيا منهم دعم الجمعية، وإعادة تأهيلها وصيانتها، وقد أعطى أ. صالح النادري لمحة عن جمعية المكفوفين،ودورها وبأنها تعتبر من اقدم الجمعيات الرائدة في عدن.


واطلع الشاعري علي سير العمل في جمعية الفجر الجديد، واستمع الي شرح مفصل عن الصعبويات والمعوقات التي تواجه الجمعيه من رئيسة الجمعيه صباح محمد مدهش،والامين العام غزال شاهر و قد ابد استعداده الي دعم الجمعيه ومساعدة ذوي الاحتياجات،كل ما يتناسب مع إعاقتهم من متطلبات.

هذا وقد اعطى الشاعري وياسين عبد الودود المرتبات لشهر سبتمبر لجميع العاملين في جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ،وقدم الشاعري الشكر لرؤساء الجمعيات لانضباطهم في العمل رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهمم وبأنه سيعمل على تلبية طلباتهم.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي للصندوق محمد قايد الشاعري، وياسين عبد الودود مدير صندوق المعاقين فرع عدن ، ورئيس اتحاد المعاقين صالح النادري.