الجمعة-15 نوفمبر 2019 - 11:10 م






الاخبار والانشطة

الأحد-13 أكتوبر 2019 - 12:09 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


بحضور الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين دشنت صباح اليوم السبت المرحلة الثانية لدورة معلمي مديرية خنفر من (1-4) لعدد 360 معلماً ومعلمة في ادارة الصف وقياس تقويم الأداء في قاعة التدريب بمدرسة الميثاق بمنطقة الكود ابين التي يتلقى فيها المعلمون التدريب لمدة 9 أيام من 12-21 أكتوبر 2019 وذلك على مهارات ومفاهيم ادارة الصف والقياس وتقويم الأداء.
وتأتي هذة الدورات ضمن برنامج تحسين جودة التعليم للتعليم الاساسي الممول من منظمة اليونيسيف و منحة الوكالة الامريكية للتعليم في اليمن وإشراف السلطة المحلية ووزارة التربية والتعليم.
وقام الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة بعملية تدشين الدورة باعطاء كلمة توجيهية للمعلمين المشاركين في الدورة إستعرض فيها أهمية بذل المزيد من الجهود والاستفادة من جميع المعلومات والمحاضرات التي ستعطى لهم خلال أيام الدورة وقال إن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين جودة التعليم وتطوير الاداء التعليمي بكافة مدارس المحافظة.
بعد ذلك قام الدكتور وضاح المحوري بزيارة وتدشين مركز الفتح بالمسيمير ومركز منطقة شقرة
حضر عملية تدشين الدورة من مكتب التربية بالمحافظة كلاً من الاستاذ سالم الشدادي رئيس شعبة التدريب والتأهيل واحمد جاعرة مدير التدريب وسعيد الكيلة المسؤول المالي.
وبنفس الصدد قام صباح اليوم الأستاذ علوي عقيل المدير المالي والإداري بمكتب التربية والتعليم خنفر وبتكليف من مدير التربية خنفر بعملية تدشين الدورة التدريبية في مراكز مدينة جعار وعددها أربعة مراكز وهي مركز الزهراء وخالد بن الوليد وابن خلدون وحمزة بن عبد المطلب وفي مركز مدرسة الزهراء ألقى كلمة توجيهية للمشاركات من مدارس الخنساء والزهراء ووضاح حثهم فيها على الاستفادة من هذه الدورات التي من شأنها أن ترفع من قدراتهم المهارية والتعليمية مما يؤدي إلى تطوير العملية التربوية والتعليمية بالمديرية.
وخلال زياراته للمراكز التدريبية شكر المدربين الأساتذة عبدالهادي باسلهف وعارف السلامي في مركز إبن خلدون وطلال ناشر سيف وعارف محمد عبدالخالق في مركز الزهراء واحمد بكر وصالح مهدي نصر في مركز خالد بن الوليد وفي مركز مدرسة الحمزة عارف البجيري وعبدالرزاق مهدي الحروري.
* من نائف زين ناصر