الأحد-15 ديسمبر 2019 - 11:06 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-15 أكتوبر 2019 - 12:26 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


رفدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ثانوية “شكع “بمديرية الحصين _ محافظة الضالع بكراسي مدرسية ، وذلك استمراراً لدعم العملية التعليمية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن وضمن إعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس وتأثيثها .
وجاءت الاستجابة العاجلة من قيادة الهلال الأحمر الإماراتي بعد أيام من مناشدة وجهتها المدرسة التي يدرس فيها الطلاب والطالبات من الأول ثانوي إلى ثالث ثانوي ويفترشون الأرض بسبب عدم توفر الكراسي في المدرسة .
ومن جانبه ثمن أستاذ اللغة العربية في ثانوية شكع ” علي صالح الشيبة ” للأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي استجابتهم لمناشدة المدرسة وتوفير الكراسي للطلاب. وقال “الشيبة ” : استلمنا اليوم عشرات الكراسي والتي تساعدنا على إنجاح سير العملية التعليمية .
وأشار الى أن مدارس القرى والمناطق النائية تشهد كثافة طلابية ، وينقصها عدد من الاحتياجات وأملنا بالله تعالى كبير وبكل الأخوة والجهات التي تساهم في تقديم خدمات للتعليم فهو الركيزة الأساسية للبناء والتنمية.
وعبر عن شكره للهلال الأحمر الإماراتي لجهوده الطيبة في تقديم الدعم لبلادنا وشعبنا في مجال التعليم ومختلف المجالات. وكذلك عبر الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للهلال الاحمر الاماراتي على توفيرهم الكراسي لمدرستهم .
الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي قطاع التعليم في اليمن أهمية خاصة من خلال بناء وترميم الكثير من المدارس وتوفير وسائل التعليم ودعم الطلاب بالحقيبة المدرسية.