الأحد-15 ديسمبر 2019 - 11:24 ص






الاخبار والانشطة

السبت-19 أكتوبر 2019 - 04:06 م

افاق _ علاء بدر

أثنى الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن على مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي والتدريب لقيامه بتنظيم دورات تدريبية برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.

جاء ذلك خلال حفل اختتام الدورة التدريبية الأولى والمتمحورة بأمانة السر (السكرتارية)، والتي استهدفت موظفي ديوان الجامعة صباح الخميس، حيث استهل حديثه أمام الحاضرين بتبليغهم تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، مهنئاً إياهم على نجاح إقامة هذه الدورة الرامية إلى تجويد التطبيق العملي لموظفي الديوان في إداراتهم.

ولفت القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور العطاس إلى أهمية محاور هذه الدورة للمشاركين فيها والتي من أهمها الحفاظ على أسرار العمل في العمل الأكاديمي سواء كانت تلك الأسرار خاصة بالعمل أو الموظفين والموظفات، مشيراً إلى أن السكرتارية تعني الإشراف على جميع الأعمال الإدارية، وتسهيل تدفق المعلومات، وإنجاز العمل في الوقت المطلوب.

وفيما يختص بمدى استفادة الأكاديميين أو الطلاب أو جميع المواطنين من مخرجات الدورة شدد الأستاذ محمد العطاس للحاضرين على أن السكرتارية هي المسؤول عن تنفيذ العمل والتنسيق بين الإدارات المختلفة، بالإضافة إلى الاهتمام بمتابعة البريد الوارد والصادر والأرشيف، وكذا تحديد مواعيد المقابلات والاجتماعات، مبيناً أن تلك المهام يجب أن لا تشغل الموظفين عن أداء الأعمال الأخرى الموكلة إليهم دون تضييع للوقت المستغرق والجهد المبذول.

وكانت الدورة التدريبية الأولى لموظفي إدارات ديوان جامعة عدن قد استمرت لمدة أسبوعين بمشاركة (٢٨) موظف وموظفة في الديوان، الذين حصلوا على شهادات تقديرية من الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب نظير اجتهادهم ونشاطهم في الدورة.

حضر حفل الاختتام الأستاذ محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عدن، والدكتور خالد صالح العزاني مدير مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي والتدريب، والدكتور هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية، والأستاذ أحمد عبدالله مدير عام شؤون الموظفين، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام في المركز، والدوائر الإدارية.