الأحد-15 ديسمبر 2019 - 11:04 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-20 أكتوبر 2019 - 06:25 م

افاق _ خاص

أنهت جامعة عدن مراسم إجراء الدورة الامتحانية للقبول لعدد من كليات الجامعة العلمية بحضور الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب لشؤون الطلاب بالجامعة.

ولمواكبة التحديثات التي تشهدها جامعة عدن برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، تفقد الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال الأسبوع الماضي وقائع امتحانات الدخول إلى بوابة الجامعة لأربعة من الكليات العلمية في أيام متتاليات، الأمر الذي ينم عن تحول كبير في القدرة الذاتية لإدارة امتحانات مهمة بأعداد ضخمة في فترة يسيرة، وهي كليات:- (الطب والعلوم الصحية، وطب الأسنان، والصيدلة، واللغات).

ووفق ما أفاد به الأستاذ فهد مارم مسجل عام الجامعة الذي رافق القائم بأعمال رئيس الجامعة زياراته فإن عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بتلك الامتحانات خلال أسبوع فقط كان على النحو التالي:-

1- كلية الطب والعلوم الصحية بقسميها:- "طب الجراحة والمختبرات، بالإضافة إلى كلية التمريض تقدم لهما (3700) ممتحن وممتحنة للدراسة في السنة التحضيرية.

2- كلية طب الأسنان تقدم لامتحانات القبول فيها (2000) طالب وطالبة.

3- كلية الصيدلة بلغ عدد المتقدمين للدخول في امتحانات المنافسة (870) طالب وطالبة.

4- كلية اللغات بلغ عدد ممن جلسوا على مقاعد الامتحان نحو (851) طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة.

وكما أفاد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن أن المتقدمين للدراسة في كليتي: (الهندسة، والعلوم الإدارية) لن يخضعوا للسنة التحضيرية، لأن نسبة تقديم طلبات الدراسة الجامعية فيهما يتواكب مع العدد المحدد للقبول بهما، ولهذا سيتم استقبال كافة الطلاب والطالبات المتقدمين.

علماً أن نتائج إمتحانات القبول لطلاب السنة التحضيرية بكليات الطب الأربعة سوف يتم الإعلان عنها بتاريخ (27 أكتوبر 2019م) بإذن الله تعالى.