الأحد-15 ديسمبر 2019 - 11:05 ص






الاخبار والانشطة

الأربعاء-23 أكتوبر 2019 - 07:07 م

افاق _ خاص

أقيمت صباح اليوم التصفيات النهائية الوطنية للألومبياد- الإلكسو والتي تحتضنها مدارس الراشد الأهلية في الممدارة بالعاصمة عدن برعاية وزارتي (التربية والتعليم والشباب والرياضة).

حيث شارك في اليوم الأول من التصفيات التي ينظمها قطاع التعليم- الإدارة العامة للأنشطة المدرسية 18 طالب وطالبة من سن 13 إلى 15 عام للمرحلتين (الإعدادية والثانوية) من العاصمة عدن بالإضافة إلى عدة مدن :- (المكلا، وسيؤون في محافظة حضرموت، وخنفر في محافظة أبين).

وكانت الدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد الأهلية قد رحبت في مستهل الحدث الوطني الطلابي بالحاضرين والحاضرات، داعية المتنافسين إلى الاجتهاد في وقائع التنافس خلال التصفيات، وإظهار كل ما لديهم من إبداعات لتمثيل الوطن بالوجه المشرف على مستوى الدول العربية، متمنيةً أن ينال طلاب الوطن الفوز على أقرانهم المشاركين العرب وذلك لما لمسته من ذكاء وتفوق يمتلكه المشاركون في التصفيات الوطنية.

وبحضور الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ علي عبدالمجيد القائم بأعمال مدير عام مديرية الشيخ عثمان الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، والأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد الأهلية دشَّـن مدرب الدورة التنافسية ومسؤول تحكيمها الدكتور فضل الربيعي بروفسور علم الاجتماع ورئيس مركز مدار للدراسات والبحوث التصفيات والتي تمحورت حول الأبحاث العلمية وكيفية كتابة منهجيتها، بالإضافة إلى استكشاف مدى قدرات وإدراك المتنافسين العلمية والمنهجية.

وكما أفادت الدكتورة أحلام العوذلي مديرة إدارة النشاط الثقافي والعلمي في وزارة التربية والتعليم فإنه من المقرر اختيار ثلاثة فائزين على مستوى الجمهورية فقط، وذلك بعد أن يخضع كل متسابق لاختبار ذاتي، ليتم بعد ذلك ستمحص الأبحاث المقدمة كلًّ على حده، لتختتم الفعالية باختيار أفضل ثلاث أبحاث علمية لينال مقدموها شرف تمثيل الجمهورية في التصفيات الإقليمية للألومبياد- الإلكسو والتي ستعقد لمدة 4 أيام من الثالث وحتى السادس من ديسمبر القادم، وستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال كلمة له منح الأستاذ عبدالسلام قاسم إسماعيل مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة مدارس الراشد الأهلية حق استضافة تصفيات المسابقة كل عام نظير دعمها غير المحدود، واستضافتها بكرم كبير التصفيات الوطنية التي تقام لأول مرة في الوطن.

من جانبه رحَّـب الأستاذ عبدالله الرعيني مشرف عام مدارس الراشد الأهلية بضيوف المدارس من الطلاب والطالبات ومندوبي الوفود المشاركة من المحافظات، معبراً عن سعادته بالثقة الكبيرة التي مُـنِـحت لإدارة المدارس في استضافة الحدث الوطني من قِـبَـل الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم والأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة.

وأشار الأستاذ الرعيني إلى أن العملية التعليمية المرموقة التي حظيت بها مدارس الراشد الأهلية، وكذلك الإدارة الاحترافية لإقامة النشاطات فيها بإشراف الأستاذ محمد الراشد رئيس مجلس الإدارة والدكتورة كريمة مرشد مديرة عام مدارس الراشد جعلت من اسم مدارس (الراشد) علامة تربوية وتعليمية يُـشار إليها بالبنان في التميُّـز والإبداع.

حضر الفعالية في يومها الأول الأستاذ مختار محمد جامع مدير إدارة نشاط الموهوبين والمبدعين في ديوان وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام في إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان، ومشرفو الوفود المشاركة من المحافظات.