الأحد-15 ديسمبر 2019 - 11:09 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-04 نوفمبر 2019 - 04:08 م

افاق _ خاص

بحضور الدكتور/محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن نائبه لشؤون الطلاب وقعت صباح اليوم بكلية طب الأسنان , إتفاقية تعاون أكاديمية مشتركة بين جامعتي عدن وحضرموت حول برامج الدراسات العليا والبحث العلمي لتحديد التنسيق والترابط بين الجامعتين لتنفيذ خمس برامج للدراسات العليا ناهيك عن برامج أخرى سيتم التنسيق الكامل لها من قبل الطرفين .

حيث تهدف الأتفاقية إلى إستفادة الجامعتين من خبرات كوادرهما لدعم برامج الدراسات العليا والبحث العلمي بينهما ..كما ستشمل تلك البرامج تبادل المناقشات العلمية فيما بينهما, والإشراف المتبادل على الطلاب من قبل الجامعتين.

كما سيتم بموجب هذا الإتفاق مستقبلاً تحديد ملامح الأتفاقية بشكل أوسع في كل التخصصات لكل برنامج من برامج الدراسات العليا والبحث العلمي..ويعتبر هذا الإتفاق نهائياً يحدد الترابط بين الجامعتين في جميع البرامج الدراسية للدراسات العليا من الماجستير حتى الدكتوراه.

وعقب التوقيع على الأتفاقية تبودلت الكلمات بين الطرفين التي أكدت على أهمية تنفيذ هذه الأتفاقية التي ستصب ثمراتها في النهوض بالتعليم الأكاديمي وتنفيذ البرامج المشتركة للطرفين المستفيدين.

وقعها عن جانب جامعة عدن الدكتور/محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي ,فيما وقعها عن جامعة حضرموت الدكتور/هادي الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي.

حضر توقي الأتفاقية الأستاذ/وجدي الجنيدي منسق جامعة عدن لدى جامعة حضرموت والدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان