السبت-18 يناير 2020 - 03:35 ص






الاخبار والانشطة

الإثنين-16 ديسمبر 2019 - 09:47 م

آفاق التعليمي الأكاديمي/خاص

دعا أهالي قرية السلامية التابعة لمديرية لودر  مكتب التربية والتعليم في المديرية والمنظمات الداعمة  الى دعم مدرسة القرية  المتهاكلة.


وقال الاهالي ان مدرسة 22مايو التي في القرية اصبحت متهالكة ولا يتوفر فيها ابسط مقومات التعليم وقد تنهار  الفصول في اي لحظة فوق رؤوس الطلاب والمعلمين نظرا للمدة الزمنية الطويلة منذ ترميهما .

وأشار الاهالي ان مدرسة القرية عبارة عن 7 فصول دراسية متهالكة شاركوا في بإنفسهم في بناء الفصل السابع عقب تنصل مكتب التربية في المديرية فيما  الفصول الاخرى القديمة اصبحت متهالكة وقد تشقق جدرانها واسطحها

وبين الاهالي ان ابنائهم بعد الصف السابع يضطرون الى مواصلة التعليم في مدينة العين التي تبعد عن القرية اكثر من 7كيلو وهي معاناة للطالب جعلت الكثير منهم يترك الدراسة بسبب التعب والمعاناة في الطرق .


وقال الاهالي بأنهم قدموا طلب الى مكتب التربية والمنظمات الخيرية لترميم المدرسة وبناء فصول جديدة والاهتمام بها الا انهم لم يجدوا اي تفاعل معهم مشيرين بأن مكتب التربية في المديرية لم يزور القرية منذ أكثر من 10سنوات ولا تتحصل المدرسة على حقوقها من المكتب كباقي مدراس المديرية .

وناشد الاهالي مكتب التربية والتعليم في مديرية لودر والمنظمات الخيرية وأهالي الخير مساعدتهم في ترميم وبناء الفصول الدراسية قبل ان تنهار هذه الفصول على رؤوس الطلاب .