السبت-18 يناير 2020 - 04:31 ص






الاخبار والانشطة

الجمعة-20 ديسمبر 2019 - 06:54 م

آفاق التعليمي الأكاديمي/خاص

في جولة تفقدية زار اليوم مدير إدارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان مدرسة عمر المختار لتفقد سير الامتحانات حيث كان برفقته رئيس مجلس الآباء في المديرية الأستاذ فؤاد أحمد سعيد والأستاذ صادق العولقي رئيس مجلس الآباء في مدرسة نور حيدر والأستاذ نبيل فرتوت رئيس مجلس الآباء في مدرسة ردفان وعضو مجلس الاباء في ثانوية بلقيس الأستاذ علي مثنى.
وكان في استقبالهم الأستاذة نوري عبدالواسع مديرة المدرسة والمحامي بشار علي عبدالله رئيس مجلس الإباء للمدرسة والأستاذة أشجان عضو مجلس الآباء في المدرسة و حامد شيخ مسؤول أمن المدارس في المديرية.
ورحبت مديرة المدرسة بالحاضرين وشكرتهم على حرصهم في متابعة سير الامتحانات عن قرب في مدارس المديرية. وقالت الإستاذة نوري : شي جميل أن نشاهد هذا التجانس والأنسجام بين إدارة التربية ومجلس الآباء لتطوير العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية .
وصحبت الأستاذة نوري الضيوف في جولة تفقدية لقاعات الامتحانات حيث ابدأ الأستاذ أنور اعجابه بالنظام القائم الخاص بالامتحانات وكذلك تنظيم وترتيب ورقة الامتحانات وتميز كل تلميذ برقم جلوس خاص به. كما وجه مدير إدارة التربية والتعليم سؤاله للتلاميذ، حول وضوح وشمولية أسئلة الامتحان للمنهج التعليمي.
كما زار مدير إدارة التربية غرفة اللجنة السرية واطلع على عملها واعتبر الأستاذ انور غرفة اللجنة السرية هي أهم غرف الكنترول وأعتبر فكرة انشاء لجنة سرية فكرة ترتقي بعمل الكنترول وبذات مع توفر الامكانيات المتاحة لعمل اللجنة.
كما زار غرفة تصحيح أوراق تلاميذ الصف السابع والثامن والتاسع التي تصحح بنظام الكنترول وبأرقام سرية.
تأتي زيارة مدير إدارة التربية والتعليم لمدارس المديرية لتفقد سيرها والتشديد على انهاء ظاهرة الغش الذي كانت متفشية من سابق بين التلاميذ.

عبدالفتاح القعيطي
مدرسة عمر المختار