السبت-18 يناير 2020 - 05:04 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-24 ديسمبر 2019 - 11:03 م

آفاق التعليمي الأكاديمي/خاص

نال الباحث محمد عبدالله محمد باسرده درجة الماجستير بامتياز من كلية العلوم الإدارية جامعة عدن عن رسالته الموسومة بـ《مدى مساهمة المراجع الخارجي في الحد من مخاطر المراجعة على القوائم المالية》دراسة ميدانية .

وتمت المناقشة في قاعة الأجتماعات بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن وتكونت لجنة المناقشة من أ. مساعد د. حسين قاسم ديان عضواً ومشرفاً علمياً على الرسالة جامعة عدن و أ . مشارك د. محمد صالح الطالبي رئيساً ومناقشاً داخلياً جامعة عدن و أ. مساعد د. خالد عبدالرحمن أحمد عضواً ومناقشاً خارجياً جامعة تعز .

وفي المناقشة العلنية التي تمت صباح يوم الأثنين 23 ديسمبر 2019م ، طرحت اللجنة عددا من الملاحظات التقييمية حول رسالة الباحث وأثنت على الجهود الكبيرة التي بذلها في أثناء دراسته والجهود الكبيرة التي بذلها في إعداد رسالته لنيل درجة الماجستير كما أشادت بتخطيه لكل العراقيل والمعوقات خلال دراسته الميدانية في ظل هذه الظروف الأمنية الصعبة والنزاعات التي تشهدها البلد .

بدوره تقدم الباحث محمد عبدالله باسرده بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف على رسالته وكل من وقف إلى جانبه حتى وصل الى نيل درجة الماجستير من جامعة عدن ، مؤكدا أنه سيعمل بكل التوجيهات والملاحظات التي طرحتها لجنة المناقشة على الرسالة .

وأشار الباحث إلى أهمية هذه الدراسة التي تؤدي إلى زيادة الثقة في الرأي الذي يبديه المراجع الخارجي وزيادة ثقة الجمهور في مهنة المحاسبة والمراجعة .

وأضاف الباحث :
أن تمكين المحاسبين من استخدام أستنتاجات وتوصيات هذه الدراسة سيسهم في تحسين الأداء المهني للمراجعين في الجمهورية اليمنية .

حضر المناقشة مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعميد كلية العلوم الادارية وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابق وعميد كلية العلوم الادارية السابق ونائب عميد شؤون الطلاب كلية الحقوق واساتذة الكلية وزملاء واصدقاء الباحث وطلاب الدراسات العليا وعدد من افراد اسرته.

من *برهان باسرده*