الأحد-21 أكتوبر 2018 - 05:47 م






الاخبار والانشطة

الجمعة-10 أغسطس 2018 - 10:38 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

نال أستاذ علم الأجنة في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن محمود السقاف الدكتوراه في الصحة العامة حول أطروحته وبحثه الموسوم ب "واقع السرطان في عدن وعلاقته بالعوامل الوراثية" يوم الخميس الموافق 9 أغسطس 2018 م . بحضور رئيس جامعة عدن ا.د/الخضر ناصر لصور وعمادة كلية الطب وعدد من رؤساء الأقسام والدكاترة .
وتكونت لجنة المناقشة من:
أ.د. أنيسة محمد عبود رئيسا ومشرفا
أ.د. أحلام صالح بن بريك ممتحنا خارجيا (جامعة حضرموت)
أ.د أمين أحمد باوزير ممتحنا داخليا

وهنأت د/سوسن باخبيره عميد كلية الطب باسم عمادة الكلية والهيئة التعليمية والمساعدة وجميع منتسبي الكلية مربي الأجيال الأستاذ الدكتور محمود محسن السقاف بمناسبة مناقشته وحصولة على الدكتوراه في بحثه حول "واقع السرطان في عدن وعلاقته بالعوامل الوراثية " وعبرت عن وسعادتها بهذا الحدث العلمي الرائع الزاخر الذي يجمعنا بدكتورنا الخلوق وبحضور طلابه وزملاؤه حوله في لحظة تألق ونجاح وعطاء علمي جديد ، مشيرة إلى حرص وحضور أ.د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أحد تلاميذه لمشاركته هذا الحدث العلمي إضافة إلى نخبة من أكاديميين كليات الطب وجمع من زملاؤه و طلابه و محبيه ، والذين التفوا حوله ليرسموا لوحة جميلة للحب والود والوفاء و الاحترام .وتمنت باخبيرة للدكتور السقاف النجاح والتوفيق في حياته العلمية والعملية والصحة والعافية الدائمة .

وكتب د/سعيد إسماعيل على صفحته بالفيس بوك بتوفيق من الله سبحانه و تعالى و بعد جهد شاق و مضني و صراع مع مرض خبيث لا يرحم حصل أخي و صديقي العزيز د.محمود محمد محسن السقاف (أبو أكرم) على درجة الدكتوراة يوم أمس الخميس. يؤسفني لأنني لم أكن حاضر في المناقشة التي تمت لمعرفتي بالخبر متأخرا" لإرتباطي بعمل من الصعب إلغاؤه. لكن البركة في الزملاء الحاضرين. أخيرا" حصل أبو أكرم على ال د. مبارك لك و تستحقها من زمان. د.محمود أستاذ مادة الوراثة في كلية الطب عدن تخرجت على يديه أجيال و هو صديق من الزمن الجميل لكلية الطب عدن ذلك الزمن لم يبق منه سوى القليل من الافراد بعدما رحل الكثير. تحياتي لك أخي و صديقي د.محمود بالدرجة الجديدة وفقك الله و أتمنى لك الشفاء التام .
عدن - محمد مساعد