الإثنين-10 ديسمبر 2018 - 06:09 ص






الاخبار والانشطة

الأحد-07 أكتوبر 2018 - 08:37 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

كرّم الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن المشاركين في الدورة التدريبية الأولى حول نظم المعلومات الجغرافية (GIS) التي أقامها مركز العلوم والتكنولوجيا بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة جسور للحلول التنموية, واستمرت لعشرة أيام في الفترة ما بين 23 سبتمبر/أيلول إلى 4 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأشاد رئيس الجامعة بالدورة التي درّب فيها الدكتور أمين علي محمد, مؤكدًا على أهمية مواصلة الجامعة التنسيق والتواصل مع المنظمات المحلية والدولية لإقامة مثل هذه الدورات نحو تطوير العمل الجامعي متكاملًا في نواحيه الأكاديمية والإدارية والتنموية.

وشدد الدكتور الخضر لصور في كلمته على استمرار العمل والتدريس الأكاديمي بوتيرة جادة ومسئولة وفق التقويم الجامعي للعام الحالي 2018/2019, داعيًا إلى تكامل العمل في الجامعة كوحدة متماسكة تكمل بعضها بعضًا.

من جانبها, أشارت مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا الدكتورة رخصانة محمد إسماعيل إلى أن الدورة تأتي في سياق التطور الذي يشهده المركز من خلال تأسيس قسم الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية, مؤكدة أن هذه الدورة هي البذرة الأولى نحو تنظيم العديد من الدورات المتقدمة في هذا المجال.

وألقى المهندس عماد أحمد فضيل كلمة عن المشاركين, شكر من خلالها رئيس الجامعة ومديرة المركز, وأثنى على مدرب الدورة الدكتور أمين علي محمد, وهو أستاذ مشارك في العلوم الجغرافية بكلية الآداب, جامعة عدن.

الدورة التدريبية التي شارك فيها تسعة من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية الهندسة وخريجي الكلية ذاتها من العاملين في المؤسسات والمرافق الحكومية المختلفة, هدفت إلى التعرف على نظم المعلومات الجغرافية، وأساسيات التعامل مع الخرائط والترميز والتعامل مع نظم الإحداثيات من خلال برنامج Arc Info GIS الذي يعد من أهم وأحدث البرامج في نظم المعلومات الجغرافية, إلى جانب إمكانية إجراء التحاليل البسيطة والمتوسطة التعقيد ضمن البرنامج.

حضر الاحتفائية التكريمية النائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي, وسكرتير مجلس أمناء الجامعة الدكتور أبو بكر بارحيم, وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز ومدراء العموم بالجامعة.