الإثنين-10 ديسمبر 2018 - 05:55 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-09 أكتوبر 2018 - 10:41 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

ضمن اطار اهتمامات وزارة التربية والتعليم للايام العالمية المتعارف عليها دوليا ومنها (اليوم العالمي للبيئة) عقد في ديوان وزارة التربية والتعليم الاجتماع الموسع والمشترك للادارات العامة للانشطة والصحة المدرسية الاثنين الموافق 8 / 10 /2018م وذلك للاستعداد والتحضير لهذه المناسبة والتي تصادف التاسع والعشرين من اكتوبر من كل عام ، وبناءا على توجيهات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس.

ترأس وكيل قطاع التعليم بالوزارة د. فضل احمد امطلي الاجتماع المشترك مثنيا على الجهود المبذولة التي تقوم بها ادارتي الانشطة والصحة المدرسية بالوزارة، حاثا اياهم على التركيز لمثل هذه الاعمال التي تغرس في ابنائنا الطلاب روح التعاون والمحافظة على البيئة من حولهم، وتنفيذا لتعاليم ديننا الحنيف الذي يؤكد في جميع نصوصه بالحفاظ على النظافة وترك المكان والبيئة التي نعيش فيها نظيفة لكي نضمن لانفسنا ولاولادنا صحة وتعليم في بيئة صحية ونظيفة، كما اشار د. امطلي الى الاستمرار على المشاركات المجتمعية واشراك الطلاب فيها بشكل متواصل لكي يكون الحفاظ على البيئة عادة مستدامة وثقافة ننشدها في اجيالنا، ولن يتأتى لنا ذلك الا بالاستمرار والمتابعة.

يشار الى ان تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للبيئة يصادف الذكرى ال 23 لاقرار قانون حماية البيئة في اليمن في عام 1995م.

وفي ختام الاجتماع اقر الحاضرون على خطة مشتركة لتفعيل هذا اليوم وتوجيه مذكرة صادرة من ديوان الوزارة الى مكاتب التربية في جميع المحافظات بهذا الشأن للتنفيذ والرفع بالتقارير الختامية الموثقة والمدعومة بالصور والفيديوهات في حينه، لما لهذا العمل من اهمية كبيرة تحرص عليه قيادة الوزارة لتفعيله والعمل به ، ولغرس روح الحفاظ على النظافة والبيئة في نفوس الطلاب في المدارس وعكس ذلك على المجتمع المحيط بهم.

حضر الاجتماع مدير عام الانشطة بالوزارة الاستاذ عبدالسلام قاسم والاستاذة الهام اليزيدي مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة والاستاذة نوال وارس شمو مدير ادارة الانشطة عدن، والاستاذ عهد السقاف نائب مدير ادارة الانشة بالوزارة.