الجمعة-19 أكتوبر 2018 - 10:22 م






الاخبار والانشطة

الأربعاء-10 أكتوبر 2018 - 10:35 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


تفقد رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور سير امتحان القبول للدفعة الثانية من برنامج السنة التحضيرية لكلية طب الأسنان, صباح اليوم الثلاثاء؛ كثاني امتحانات السنة الثانية للبرنامج على التوالي بعد امتحانات الطب العام والتمريض التي جرت الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وجلس للامتحان هذا العام 2018/2019 ما يقرب من ألفي طالب وطالبة, بينهم 1200 من خريجي الثانوية العامة 2017/2018.

وطاف الدكتور الخضر لصور قاعات الامتحان رفقة نوابه ومسجل عام الجامعة ونائب مدير مركز السنة التحضيرية وعديد عمداء ومدراء عموم.

وقال رئيس الجامعة إن المتقدمين سيتنافسون على 300 مقعد للسنة التحضيرية الثانية التي ستبدأ نوفمبر/تشرين الثاني القادم, مؤكدًا أن من لم يحالفهم النجاح في امتحانات القبول ستكون لهم الأحقية والأولوية للدخول إلى أي من الكليات الأخرى في إطار جامعة عدن.

من جانبه قال مسجل عام الجامعة فهد المارمي إن امتحانات القبول للكليات الطبية بجامعة عدن التي بدأت الأحد الماضي, ستنتهي بعد غد الخميس بامتحان كلية الصيدلة, مشيرًا إلى مواصلة إدارة التسجيل ترتيبات الامتحانات المتبقية من كليات برنامج السنة التحضيرية خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

والكليات الملزمة ببرنامج السنة التحضيرية هي: الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات)، التمريض, طب الأسنان والصيدلة، إلى جانب الهندسة، والعلوم الإدارية، واللغات.

ووفقًا للهدف الذي أُنشئ لأجله؛ يأتي البرنامج الفريد من نوعه في الجامعات اليمنية كضرورة ملحة لردم الهوة بين التعليم الثانوي والجامعي, تسعى من خلاله الجامعة إلى تقوية مستويات الطلبة علميًا وتنمية مهاراتهم جيدًا قبل الانتقال إلى العام الأول في برنامج البكالوريوس.