الجمعة-16 نوفمبر 2018 - 05:37 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-16 أكتوبر 2018 - 10:24 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بشبوة أمس تعليق الإضراب الذي دعت إليه بعد تحقق جانب من المطالب واستمرارها في متابعة تحقيق ما تبقى منها مع اللجان الوزارية.

وجاء ذلك في بيان الذي أصدرته النقابة: "إن النقابة تشكر للمعلمين التفافهم وتوحدهم بعد دعوتها للإضراب، تلبية لمطالب المعلمين نتيجة انهيار العملة اليمنية وازدياد الأسعار".

وثمن البيان "صمود المعلمين في إنجاح الإضراب الذي تجاوز الشهر وعشر أيام والذي بموجبه لبت الحكومة، ودعت لاجتماع موسع للنقابات في عدن لمناقشة مطالبكم، وتم التوقيع مع الحكومة على محضر اجتماع بصرف ال٣٠ ٪من الراتب الأساسي وباقي المطالب أحيلت للجان الوزارية للعمل على إنجازها، وتعي النقابة أن هذه المطالب غير كافية".

وأكد البيان: "أننا نعدكم بمتابعة اللجان الوزارية حتى تستكمل إجراءات صرفها، وعليه وتقديرا لطلابنا وعلى تحصيلهم العلمي، وعدم تأثرهم بالضغط عليهم في المنهج الدراسي، وكذا إعطاء الحكومة واللجان الوزارية فرصة للعمل على إنجاز ما تبقى من مطالبكم، وعليه تم الاتفاق على تعليق الإضراب اعتباراً من اليوم الاثنين (أمس) الموافق ١٥/١٠/ 2018 حتى بداية الفصل الدراسي الثاني وسنوافيكم مع بداية الفصل الثاني ببيان آخر في حال عدم تنفيذ المطالب".

واختتمت النقابة بيانها"إنها تهيب بكل المعلمين للسير بالعملية التعليمية والحفاظ على المستوى التعليمي لطلابنا".