الجمعة-16 نوفمبر 2018 - 05:31 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-16 أكتوبر 2018 - 10:29 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


حضريوم الاثنين 15 / 10 / 2018 م ختام دورة الدعم النفسي الاجتماعي لاخصائي والمعلمين المساعدين بمدارس التعليم الاساسي زنجبار الاخوة الاستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم م / أبين والاستاذ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار والاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار حيث تحدث مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة ابين معبرا عن شكره للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن لتنفيذه دورات الدعم النفسي الاجتماعي واستهدافه للاخصائي الاجتماعي وكذا عدد من المعلمين المساعدين في ثلاث مديريات هي جيشان خنفر واليوم زنجبار موجها المشاركين بالاستفادة من مثل هذه الدورات في الواقع الميداني .. محيي روح الانضباط والالتزام مقدرا لدور المدربين في بذل المجهود التدريبي..كما استمع لعدد من الملاحظات من المشاركين بما يسهم في تحسين العملية التعليمية والتربوية..وقام بالرد على بعض الاسئلة والاستفسارات..

تلقى المشاركون عدد من المفاهيم في مجال الدعم النفسي الاجتماعي ونفذت عدد من التطبيقات العملية من خلال احضار عدد من التلاميذ الى قاعة التدريب..وتعريف المتدربين عن الاخطاء الشائعة.. في التعنيف اللفظي..وغيرها السلوكيات للمعلم والمتعلم..ونفذ نشاط تدريبي عملي في بعدد من الالعاب..لزاحة التوترات النفسيه والعصبية منها النط بالجونية..ولعبة البحث في موقع الكرات وانت مغمض العينين ولعبة الكرسي وشد الحبل..

كما زار قاعة التدريب الاستاذ احمد جاعرة مدير إدارة التدريب بمكتب التربية والتعليم م/ أبين وقدم عدد من النصائح والتوجيهات لاهمية دور الاخصائي الاجتماعي ورصد الحالات النفسية والسلوكية لدى التلاميذ وتلمس عن قرب عن الحاجات النفسية والمادية للطلاب ومساعدة الادارة والمدرسية بحلها..

شارك في التدريب في القاعة الاولى الاستاذ لمنتينا احمد سالم سيله ولديها طاقة جبارة ونشاط رائع انارت للمشاركين كيفية الاستفادة من البيئة المحلية في صنع العاب كالعرائس وقامت بتمثيل للمسرح العرائسي..وايصال للافكار والتوعية للتلاميذ بصورة ملفته..وفي القاعة الثانية كان الاخ د. حسين الكوني بروحه الاكاديمية قمة في الروعة باسلوب تدريبي هادئ..غرس في عقول المشاركين مهارات معطيات جديدة..بينت تفاعل المشاركين مدى ما استوعبوه..من خلال نتائج المجموعات وخلاصة تلك الأفكار..

ولا ننسى الدور المتميز والتعاون..والبساطة والتفاعل الايجابي للمحامية ليديا محمد صالح منسقة الدورة ممثلة للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن..والشكر موصول لضابطة المشروع بالصندوق الاجتماعي الاستاذة هيفاء الاصبحي حيث تقوم بتسهيل اي معوقات لانجاح المشروع وكذا سكرتيرة المشروع وحلقة الوصل المتفانية الأخت فالنتبنا.

حضر الختام الاخ الاستاذ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة التوجيه والتقويم والاختبارات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ علي السليماني مدير إدارة الاعلام التربوي بمكتب التربية بالمحافظة والاستاذ خالد دهمس النخعي مدير إدارة العلاقات العامة منسق الصندوق الاجتماعي لمكتب التربية بالمحافظة والاستاذ سالم تيسير رئيس قسم الرقابة والتفتيش بمكتب تربية زنجبار.


الجدير بالذكر ان هذه الدورة التدريبية تنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ضمن مشروع تعزيز الاستجابة المجتمعية ويستهدف 18 اخصائي و32 معلم مساعد في مجال الدعم النفسي الاجتماعي لعدد (16) مدرسة من مدارس التعليم الاساسي بما فيها روضة زنجبار واستمرة الدورة فترة خمسة ايام..


من خالد دهمس