الجمعة-16 نوفمبر 2018 - 04:26 م






الاخبار والانشطة

الجمعة-02 نوفمبر 2018 - 02:16 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

التقى د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم صباح اليوم بديوان وزارة التربية بمدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن بالسيدة ارينا ضياء من منظمة اليونيسيف و د. عبدالرحمن الشرجبي رئيس وحدة الشراكة العالمية و أ. جواد الأوبلي من مكتب اليونيسف بعدن.

وناقش الاجتماع قضايا متنوعة تخص الدعم الدولي لقطاع التعليم والعلاقة بين وزارة التربية والتعليم و منظمة اليونيسف في اليمن وأهمها انشاء وحدة للشراكة العالمية بالعاصمة عدن وإعادة جدولة خطة الشراكة العالمية للفترة المتبقية من المشروع.

وأكد د. لملس على ضرورة الاستفادة القصوى وبطريقة مثالية من مخصصات مشروعي الشراكة العالمية و خطة التعليم لا ينتقل.

كما أكد د. عبد الله لملس على أن الوزارة بعدن سوف يكون لها الدور الرئيسي لمشروع الحوافز للمعلمين من ضمن المنحة السعودية الإماراتية البالغة 70 مليون دولار.

وأكد د. لملس أن الوزارة سوف تعمل على تحويل المبالغ اولا إلى البنك المركزي بعدن والتوزيع المباشر على المعلمين والنازحين المستفيدين على أساس كشوفات عام 2014 بالتنسيق التام بين اليونيسف ووزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات وضرورة عقد اجتماع لاحق بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف وسكرتارية مشروع الشراكة العالمية لمناقشة كافة المواضيع وتسهيل سير المشروعات وتقييم آلية المشروع بما يخدم الحفاظ على النظام التعليمي وتطويره.

حضر اللقاء من جانب الوزارة د. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات و د. فضل الطلي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم و مدير عام الإعلام بالوزارة محمد حسين الدباء ومدير مكتب الوزير محمد حسين الطاهري.

عدن- الإعلام التربوي