الجمعة-16 نوفمبر 2018 - 05:42 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-06 نوفمبر 2018 - 09:09 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


برعاية اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين دشن صباح اليوم رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري برنامج الدراسات العليا بجامعة أبين في قاعة اللواء ركن ابوبكر حسين بديوان الجامعة وذلك من خلال إفتتاح قسم التربية بكلية التربية زنجبار لمنح درجة الماجستير في المناهج ودرجة الماجستير في الإدارة التربوية ، في خطوة تظهر فيها جامعة أبين قدراتها في بناء البرامج الأكاديمية ووضع الأسس التقنية والاستراتيجية التعليمية المتكاملة منذ أول عام لتأسيسها

وألقى أ.د . صالح عقيل نائب رئيس جامعة أبين لشؤون الدراسات العليا كلمة قال فيها :" تدشيننا لبرنامج الدراسات العليا هو دليل على أننا نبحث عن خطوات لتأسيس بنيان وفق معايير تواكب الجامعات المحلية والخارجية لخدمة التنمية البشرية ولتحقيق الاحتياجات المستقبلية للمجتمع المحلي ، ونعمل على توفير أجواء البحث العلمي للطلاب .

وفي كلمة له نقل أ .د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين تحيات وزيرالتعليم العالي أ.د . حسين باسلامة واللواء أبوبكرحسين محافظ محافظة أبين للحاضرين والطلاب المقبولين ، وأكد أ .د. محمود الميسري أن تدشين برنامج الماجستير بكلية التربية زنجبار لقسم التربية في المناهج والإدارة سيكون فاتحة لإفتتاح أقسام أخرى آملًا في تقديم برامج الدراسات العليا من رؤساء الأقسام في مختلف التخصصات بكليات جامعة أبين .

مشيرًا أنه سيتم اعتماد قرارت لتحقيق رؤية الجامعة واستراتيجيتها حيال التعليم فوق الجامعي ، مما يعزز دورها في تحقيق الريادة في مجال الدراسات العليا .

كما قال أ.د . محمد فضل سالم عميد كلية التربية زنجبار أن عمادة الكلية قامت بوضع استراتيجية شاملة لبرامج وابحاث الدراسات العليا في قسم التربية لمنح درجة الماجستير في المناهج والإدارة التربوية وتم تدشين ذلك يومنا هذا ونسعى لاحقًا لوضع خطة عمل لإعداد برامج للدراسات العليا في أقسام أخرى .

حضر التدشين أ.د. حسن الرهوي نائب رئيس جامعة أبين لشؤون الطلاب وأ. د. محمد السنيدي نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية ومسجل عام الجامعة ا. م فيصل مهدي و ا.د. ناجي نائب عميد كلية التربية زنجبار للدراسات العليا.


*من محمد ناصر مبارك