السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:12 م






الاخبار والانشطة

الأحد-11 نوفمبر 2018 - 06:44 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، اليوم ، واقع التعليم الفني في المعهد التقني الصناعي والمعهد الوطني للتقنين والمدربين بالعاصمة المؤقتة عدن ، واطلع على سير العملية التعليمية والصعوبات التي توجهة اقسام المعاهد .

واستمع الوزير ، من قبل عميد المعهد التقني الدكتور رضوان احمد سعيد ، و عميد المعهد الوطني للتقنيين ماهر علي محفوظ ، وؤرساء الاقسام ، الى اهم المتطلبات الضرورية التي تحتاجها كافة الاقسام الفنية والمهنية في المعاهد ، و المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المعاهد من قلة الكادر التعليمي المؤهل و المدربين والتجهيزات الفنية الضرورية لبعض الاقسام ، ومشكلة سكن الطلاب والموازنة التشغيلية .

وأكد الوزير ، الى بأن الوزارة ستوفر كافة المتطلبات والاحتياجات الضرورية لمختلف الاقسام وفقا للامكانيات المتاحة ، والعمل على تحقيق المطالب الحقوقية للكوارد التعليمية التي تأتي ضمن اولويات الوزارة خاصة فيما يتعلق ب 30% من الزيادة ، وطرح المتطلبات على مجلس الوزراء لوضع معالجات سريعة لاعادة تفعيل المعاهد بالشكل المطلوب واعادة فتح الاقسام الواقفة عن العمل في بداية العام الدراسي القادم 2019 .

واشاد ، بالجهود المبذولة من قبل الكوادر التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية التي ساهمت في اعادة العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة والامكانيات الشحيحة والحفاظ على المعدات والمستلزمات الفنية الخاصة بالمعامل والمختبرات العلمية والتطبيقية .. مشيرا الى اهمية التعاون المشترك لتوفير الاحتياجات التدريجية لمختلف التخصصات العملية والعلمية خلال العام الدراسي القادم .

رافق الوزير وكيل قطاع المعايير والجودة بالوزارة الدكتور احمد كليب ، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن الدكتور عبدالله منصور سفاع ، ومدراء العموم في الوزارة .


*تصوير. اياد البيسه