السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:09 م






الاخبار والانشطة

الأربعاء-14 نوفمبر 2018 - 07:41 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم في كل من مدرستي الفاروق الثانوية بنين بالحوطة والقمندان بنات بتبن الدورة التدريبية ضمن مشروع التربية على السلام في في مدارس التعليم الثانوي الذي تنظمه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بهدف رفع قدرات الشباب على الصمود في مواجهة التطرف والعنف.

وقد ألقى الدكتور الزعوري في بداية الدورة كلمة أكد فيها الحاجة الملحة لمشاركة الطلاب في حل النزاعات التي تحصل فيما بينهم  ووضع الخطط والبرامج التي تهدف الى تحسين المستوى الجمالي للمدرسة وكذا تعزيز الجانب التعليمي وتبادل الخبرات فيما بين الطلاب وإقامة المسابقات المختلفة.

وأضاف أن الأمة غالبا ماتعرف بعلمائها وأدبائها ورسلها وعلينا ان نحتذي بما وصل هؤلاء من خلال الجد والمثابرة والتعليم المتواصل وخلق بيئة جاذبة للتعليم.

وخاطب الزوعري الطلاب قائلا: عليكم يا أبنائي ان تتزودوا بالمعارف وتسهموا في بناء المستقبل الذي هو أصلا مستقبلكم، اننا نعول عليكم وعلى طاقاتكم وستجدوننا عونا لكم دائما.

من جانبه ألقى الاخ نجيب المقرمي ضابط المشروع كلمة أوضح فيها الأهمية الكبيرة لهذه الدورة التي تستمر ثلاثة أيام يتلقى فيها الطلاب الكثير من المفاهيم والتدريبات حول مبادئ نبذ العنف في التواصل وحل النزاعات ومبادئ بناء السلام.

مشيرا أنه سيتم تشكيل نادي الوساطة من الطلاب يقوم بحل النزاعات وكذلك القيام بوضع الخطط والقيام بمبادرات لخدمة المجتمع وعمليات حوار مجتمعي شاملة تنفذ في المدرسة والمجتمعات المحلية وإقامة المسابقات المتنوعة وتحسين البيئة المدرسية كالتشجير وغيرها.

الجدير بالإشارة ان تم اختيار اربع مدارس بلحج هي الفاروق بالحوطة والقمندان بنات بتبن ولبوزه للبنين بالحبيلين وعمر بن عبدالعزيز بنين بالملاح حيث تم اختيار ثلاثون طالب وكذلك ثلاثون طالبة يتم اختيار عشرة من بينهم ليكون نواة لنادي السلام في المدرسة، حيث تكفلت المنظمة بتوفير المستلزمات المكتبية لتساعدهم في تنفيذ مهامهم ويستمر البرنامج لثلاث سنوات.

حضر حفل التدشين الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ غسان زكي مدير إدارة التدريب والتأهيل والأستاذ فهد الصماتي عن الإعلام التربوي والأخ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب بتبن.