السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:50 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-19 نوفمبر 2018 - 12:53 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


شهدت قاعة المناقشات ( ١٥ ) بكلية التربية عدن صباح اليوم مناقشة أطروحة الدكتوراه للصحفي سالم محمد أحمد لعور المشرف العام لصحيفة عدن الغد والموسومة ب " أثر برنامج تدريبي مقترح لإكساب معلمي الرياضيات بعض استراتيجيات التعلم النشط على تحصيل واتجاهات طلابهم نحو الرياضيات بالمرحلة الثانوية " .

وقد نال الباحث سالم لعور درجة الدكتوراه بامتياز على أطروحته في التعلم النشط بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من أ. د .حسن عمر علي المطري " رئيسا ومناقشا خارجيا " من جامعة الحديدة ، والأستاذ مشارك دكتور رضية عبدالله الزيدي " عضوا ومشرفا " جامعة عدن ، والأستاذ مشارك دكتور سيناء قاسم المنصوري رئيس قسم المناهج وطرائق التدريس بكلية التربية عدن " عضوا ومناقشا داخليا " جامعة عدن .


وقد أشادت لجنة المناقشة بمحتويات الرسالة بعد ان قامت بإثرائها بالملاحظات القيمة لترى النور في حلة بهية وثوب قشيب لما لها من أهمية في موضوعها استراتيجيات التعلم النشط الذي تحتاجه التربية والتعليم ، ومعلمي الرياضيات في المرحلة الثانوية بصورة خاصة وبدأ تطبيق مرحلته الأولى حاليا في مدارس التعليم الأساسي .


حضر المناقشة عدد من رؤساء الأقسام وكوادر كلية التربية وجامعة عدن وزملاء الباحث من مختلف وسائل الإعلام وطلاب الدراسات العليا والمهتمين بالبحث العلمي في جامعة عدن .

*من يوسف الحجري