السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:37 م






الاخبار والانشطة

الإثنين-19 نوفمبر 2018 - 01:00 م

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


جرى صباح الأحد افتتاح مدرسة الشهيد عبد المنعم محمد ناصر النخعي الأساسية في قرية الوادي بمنطقة صرة النخعين بمديرية لودر بعد أن ظلت مغلقة لفترة طويلة من الزمن نتيجة لعدم توفر الكادر التعليمي.

وجرت مراسيم إعادة افتتاح المدرسة المكونة من ثلاثة فصول دراسية بحضور الأمين العام للمجلس م/لودر عوض علي النخغي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أ. ناصر عوض موسى وأركان حرب اللواء 103 مشاه العقيد ركن عبد القادر الجعري ورئيس ملتقى شباب منطقة النخعين حسن ناصر دمبع وعدد من الوجهاء والأعيان أولياء الأمور و مجلس الآباء بالمنطقة وسط فرحة غامرة اكتست وجوه الطلاب.

ويأتي افتتاح المدرسة بعد جهود وعملية تنسيق تمت بين مكتب تربية لودر و رئيس ملتقى شباب منطقة النخعين وقيادة اللواء 103 التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في إعادة افتتاح هذه المدرسة بعد أن قاموا بحل مشكلة الكادر التعليمي من خلال تحملهم دفع مبالغ مالية للمعلمين الذين يستولون عملية التدريس في المدرسة وعددهم أربعة أفراد من ذوي المؤهلات العلمية وجميعهم من أبناء المنطقة.

وخلال التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي ومدير مكتب التربية عبرا فيها عن سعادتهم بحضور افتتاح هذا الصرح التعليمي والذي ستستفيد منه عدة قرى منها الوادي والمبزاء وال الدقس وال كامل وال ناصر والبدو الرحل وغيرها.. مشيدين بالدور البارز الذي قامت به قيادة ملتقى شباب منطقة النخعين ممثلة برئيسه حسن ناصر دمبع وقيادة اللواء 103 في افتتاح مدرسة الشهيد الشيخ عبد المنعم محمد ناصر النخعي للتعليم الأساسي والتي ستسهم في حل معاناة الطلاب في منطقة الوادي بصرة النخعين في بعد أن ظلوا يقطعون المسافات الطويلة للذهاب إلى المدارس المجاورة لتلقي تعليمهم .

من جانبه عبر أركان اللواء 103 مشاه المرابط بمنطقة صرة النخعين العقيد ركن عبد القادر الجعري خلال كلمته عن سعادته بالحضور والمشاركة في افتتاح مدرسة الشهيد عبد المنعم النخعي بمنطقة الوادي والتي ستكون رافدا قويا في تدريس أبنائنا وبناتنا وتذليل الصعاب أمامهم بما يمكنهم من تلقيهم تحصيلهم العلمي في منطقتهم بعد أن تم حل مشكلة الكادر التعليمي وتكفل قيادة اللواء بدفع مبالغ مالية لأربعة معلمين وممن يحملون شهادة البكلاريوس ومن أبناء المنطقة .. مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل إدارة التربية بالمديرية وملتقى شباب النخعين والمشايخ والأعيان وكل الخيرين لتوصيل وتسيير العملية التعليمية وفقا لامكانياتهم البسيطة... ومشيرا إلى أن اللواء 103 مشاه قيادة وأفراد وجد لتخفيف معاناة أبناء المنطقة وهو جزء لايتجزا من معاناتهم وتقديم ما يمكن تقديمه وما نقدر عليه تقديرا ووفاء من اللواء لأبناء هذه المنطقة الذين احتضنوا اللواء ووقفوا إلى جانبه ومساندتهم.

وأكد أركان اللواء العقيد الجعري في ختام كلمته بأن اللواء قد شارك وساهم في تفريق مجموعة من أفراده الأكفاء من الذين يحملون المؤهلات العلمية في حل مشكلة نقص الكادر والقيام بعملية التدريس في عدد من مدارس قرى المنطقة ومنها هود ووادي العضلة وأهل مقور والنخعين وغيرها وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية في المديرية.. بالإضافة إلى القيام بواجبنا الوطني والمهام الملقاه على عاتقنا تجاه أهلنا ومنطقتنا وتجاه وطننا الحبيب وهذا مايشرفنا.

حضر فعالية التدشين رئيس عمليات اللواء 103 مشاه العقيد عبد الرحمن باشافعي ورئيس قسم التعليم العام بمكتب التربية علي عبدالله اليافعي ورئيس قسم المتابعة والتنسيق جمال الهبه ومعمر عبدالله عضو ملتقى شباب منطقة النخعين وعدد من مدراء مدارس منطقة صرة النخعين.


*من عارف أحمد