السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:09 م






الاخبار والانشطة

الجمعة-23 نوفمبر 2018 - 12:16 ص

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن ممثل منظمة كريتيف اسوسيتس انترناشيونال الأمريكية انتوني امبيرو، والتي تعمل في البرامج الخاصة بتعليم الأطفال الممولة من قِبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمانحين الدوليين.


في البدء رحب معالي الوزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم بممثل منظمة كريتيف .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية.

وأضاف معاليه أن تم قبل الحرب طباعة كتاب نهج القراءة المبكرة وتم ايضا استكمال الجزء الثاني للصف الثاني ولكنه لم يطبع بسبب الحرب.. متمنيا ان يتم دعم طباعة الجزء الثاني واستكمال الجزء الثالث .. مؤكدا أن نهج القراءة مدرج ضمن الخطة الانتقالية للتعليم وفيه كثير من المانحين.

واردف معالي الوزير لملس ٧ ديسمبر في بيروت سيتم مناقشة الخطة الانتقالية للتعليم ونتمنى تكون منظمتكم جزء من المانحين فيها لاستكمال عملكم في نهج القراءة.. مؤكدا ان الانقلابيين منعوا تدريس نهج القراءة ونحن ملتزمون به لأننا لمسنا فائدته على أرض الواقع.

ومن جانبه شكر ممثل منظمة كريتيف اسوسيتس انترناشيونال الأمريكية انتوني امبيرو معالي الوزير.. مثمنا الجهود المبذولة من قبل الوزرة بالنهوض بالعملية التعليمية والتربوية بعد الحرب.. مؤكدا استعداد المنظمة لاستكمال نهج القراءة .. مشيرا الى أنه سيتواجد في بيروت للمشاركة في الخطة الانتقالية للتعليم.

حضر اللقاء نائب مدير المكتب الفني د. صالح مقطن وخليل الحصيني من المكتب الفني و د.عارف القطيبي استشاري في نهج القراءة المبكرة، محمد حسين الطاهري مدير مكتب الوزير و محمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي ومعاذ العبادي مساعد منسق المؤسسة (مترجم)

عدن - الإعلام التربوي