السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:11 م






الاخبار والانشطة

الأربعاء-05 ديسمبر 2018 - 11:24 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

اختتمت صباح أليوم الأربعاء في مدرسة عدن النموذجية الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدنية" التي نظمتها الادراة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وبإشراف قطاع التدريب والتأهيل والتي استمرت من الفترة 20 نوفمبر الئ - 5 ديسمبر 2018م بمشاركة مجموعة من المتدربات المعلمات من محافظات "عدن- لحج - أبين" ممثلة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأخ نائف صالح وبدعم من صندوق رعاية النشئ والشباب بهدف إبراز والارتقاء بالرياضة النسوية .

وفي اختتام الحفل تحدث الأخ خالد صالح حسين وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بكلمة "عبر فيها عن شكره لتواجد كوكبة من الإعلام الرياضي لتغطية المجال الرياضي كما شكر المشاركات المتدربات في الدورة التي استطاعوا إن يعملون في المجال الرياضي لبروز الرياضة النسوية والارتقاء فيها ..

مثمنا جهود الأخت لؤي فيصل صبري مدير عام ادراة المراة في وزارة الشباب والرياضة قدمت بان لديها مخرجات في المجال الرياضي على المستوى العربي التي هي من القيادات الرياضية في كرة الطاولة ولها عطاء لهذه الدورة التي وصلت الئ مناصب رياضية .. منوها بالقول ونحنا في وزارة الشباب والرياضة لدينا استعداد على إن ننفذ هذه المخرجات مع وزارة التربية والتعليم ولنا أنشطة اخرئ متقدمة وسوف نتابع كل المديريات ونقوم بتسهيل المهام مهما كانت الصعاب من اجل بناء جيل رياضي نسوي في المدارس الموحدة الرياضية .

كما أشار الأخ محمد نصر الشاذلي وكيل أول محافظة عدن بان هذه الإعمال الرياضية ليست جديدة على مدينة عدن ولكن نعيد لعدن فريقها التي كان فيه وبالذات صندوق النشئ والشباب لإعطاء العاصمة المؤقتة مزيدا من الاهتمام لأنة عدن الحبيبة تستحق إن ندعمها أكثر لأنة عدن تتميز بأنة تضم الكل واحتوت الجميع واحتضنت الجميع وحان الوقت إن نبادرها هذا الحب من خلال عطاءنا لها والمستقبل سيؤكد ذلك لإعادة عدن وإعادة الرياضة في عدن.. موضحا بان دور الكابتن لؤي التي استطاعت إن تعكس هذه التجربة التي مرت بها من اجل إفادة الآخرين واليوم هي مثال ورمز من رموز عدن لتبني هذه الإعمال لكل رياضي وكل معلمة من فئة الرياضة البدنية.

ومن جانبها تحدث الأخت لؤي صبري مدير عام ادراة المرأة في وزارة الشباب والرياضة مرحبا بالحاضرين جميعا في وزارة الشباب والرياضة ومكتب التربية والتعليم في مديرية المنصورة والأخت مديرية مدرسة عدن النموذجية التي أعطت لنا فرصة جميلة جدا بالملاعب وبالصالات الموجودة في المدرسة .. مشيدا بجهود الأستاذ محمد نصر الشاذلي رجل عدن الأول وبالحضور المتميز التي أعط صورة جميلة لحماسة وتشجيع الرياضة النسوية .. مؤكدا بان خلال أربع سنوات سوف نشكل منتخب نسوي وطني قوي يمثل اليمن ويعيد مالئ العاصمة عدن والمحافظات المحررة الرياضة النسوية بأكمل وجه .
وفي ختام الحفل جرت مراسيم تكريم المتدربات في الدورة حيث تم توزيع شهادات المشاركة والشهادات التقديرية .، وقد عبروا المتدربات عن سعادتهم في هذه الدورة التدريبية لحصة الرياضة البدنية لما فيها من ودروس وقواعد وأسس وشروط تساعدنا إن نطبقها في عملنا مع الفتيات في المدارس بطرق صحيحة وقانونية .

حضر حفل الاختتام الأخ محمد ألرقيبي مدير مكتب التربية في محافظة عدن ، والأخ عبد السلام مدير الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم .



*سماح إمداد