الأربعاء-26 يونيو 2019 - 09:07 ص






الاخبار والانشطة

السبت-15 ديسمبر 2018 - 11:20 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


شهدت قاعة المناقشات ( ١٥ ) بكلية التربية عدن صباح الخميس الموافق 13-12 -2018 مناقشة أطروحة الدكتوراه للطالب انيس حسن شعفل علي الموسومة ب " فاعلية إستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهارتي القراءة والكتابة بمادة اللغة الإنجليزية لدى تلميذات الصف السابع من التعليم الأساسي في مدارس محافظة/عدن الحكومية" .

وقد نال الباحث أنيس حسن شعفل علي درجة الدكتوراه بامتياز على أطروحته في التعليم المتمايز بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من أ. د .الطاف رمضان ابراهيم " رئيسا ومشرفا علميا " استاذ القياس والتقويم قسم المناهج وطرائق التدريس كلية التربية عدن ورئيس قسم تقويم الأداء وضمان الجودة ,مركز التطوير الأكاديمي جامعة عدن ، و أ. مشارك الدكتور منصور احمد الحاج مهنا " عضوا ومناقشا خارجيا " استاذ المناهج وطرائق التدريس, كلية التربية جامعة ذمار والعميد السابق لكلية التربية جامعة ذمار. و أ. مشارك الدكتورة سيناء قاسم المنصوري " عضوا ومناقشا داخليا " استاذ المناهج وطرائق التدريس, ورئيس قسم المناهج وطرائق التدريس بكلية التربية عدن جامعة عدن .

وقد أشادت لجنة المناقشة بمحتويات الرسالة بعد ان قامت بإثرائها بالملاحظات العلمية وبتقديم الإرشادات القيمة حتى خرج البحث في أحسن صوره لما لموضوعها من أهمية وهو إستراتيجية التعليم المتمايز حيث وانها تعد من الاستراتيجيات الحديثة في التدريس, ولما لها من فاعلية في تنمية مهارات اللغة الانجليزية وأيضا إمكانية الإفادة من نتائج البحث الحالي في تطوير طرائق تدريس اللغة الانجليزية وفي إعداد المعلمين والمعلمات وتدريبهم على الطرائق والاستراتيجيات الحديثة كإستراتيجية التعليم المتمايز.

وتوضح كيفية استخدامها في التدريس وأيضا تساعد القائمين في بناء وتصميم المناهج في وزارة التربية والتعليم على وضع خطط مستقبلية تسهم في تحسين اللغة الانجليزية في المرحلة الأساسية وفي جميع المراحل الأخرى.

حضر المناقشة عدد من الأساتذة ورؤساء الأقسام وكوادر كلية التربية جامعة عدن وزملاء الباحث من مختلف كليات جامعة عدن وطلبة المهتمين بالبحث العلمي في جامعة عدن وأصدقاء وأقارب الباحث.