الأحد-20 يناير 2019 - 11:53 م






الاخبار والانشطة

الأحد-30 ديسمبر 2018 - 08:44 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

التقى معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن ممثلين عن السلطة المحلية ونقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية البريقة محافظة عدن، الاحد الموافق 30 / 12 / 2018م،
حيث رحب معاليه بالضيوف الكرام مستمعا الى شرح مستفيض عن وضع التعليم بمديرية البريقة كونها من مديريات عدن النائية والتي تحتاج الى مزيد من الاهتمام في التعليم بمدارسها، وكذلك وضع المعلمين فيها، واخر التطورات في تنفيذ مطالب المعلمين وحقوقهم، كما ان المديرية ممثلة بقيادتها ونقابة المعلمين فيها قد اجتمعوا مؤخرا وخلال الاضراب السابق الذي شل حركة العملية التعليمية في عموم محافظة عدن وباقي المحافظات الجنوبية الاخرى وتدارسوا وضع الاضراب، حيث كان للمديرية ونقابة المعلمين فيها السبق في احتواء الاضراب ورفعه ، على ان يتم تنفيذ مطالب المعلمين في العام 2019 م.
ذلك ما اتفق عليه واقره المجتمعون في المديرية بحضور الامين العام بالمديرية الاستاذ وليد الحاج ومدير ادارة التربية فيها الاستاذ الخضر بجلة أثناء اجتماعهم بنقاية المعلمين قبيل فتح الاضراب.
من جانبه اشاد معالي وزير التربية د. عبدالله لملس بدور النقابة والسلطة المحلية والمقاومة في المديرية ممثلة بالشيخ طارق النجدي، للاستجابة لصوت العقل والحكمة ورفع الاضراب الذي دام لفترة 40 يوما، وهذا يحسب لهم من منطلق التحلي بالمسؤولية تجاه ابنائهم، ونأمل من النقابات في جميع المديريات والمحافظات الجنوبية الاخرى ان تحذو حذو النقابة المسؤول بمديرية البريقة .
مؤكدا على ان الوزارة جادة ومتمسكة بحقوق المعلمين كاملة غير منقوصة، ومشيرا الى ان الوزارة قد رفعت بالكشوفات الخاصة باسماء المعلمين كي يتسنى تنفيذ ما اتفق عليه سابقا من قبل الحكومة، التي امرت بصرف الزيادة المقرة مؤخرا وهي 30% للقطاع المدني، وصرفها بشكل استثنائي لقطاع التربية والتعليم دونا عن القطاعات المدنية الاخرى.
واشار معالي الوزير د. لملس ان الوزارة ووزيرها سيعملون كفرد من افراد النقابة للمطالبة بحقوق المعلمين ورفعها للحكومة من اجل تنفيذها كاملا.
وفي ختام اللقاء شكر الحاضرون معالي وزير التربية د. لملس على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، وللجهود المبذولة التي تقوم بها وزارته ، وان دل ذلك انما يدل على حرص الوزارة في توطيد دعائم التعليم وتطويره وازدهاره.
حضر اللقاء الاستاذ وليد الحاج امين عام محلي البريقة والاستاذ الخضر بجلة مدير ادارة التربية في المديرية والاستاذ خالد شيخ رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بالبريقة والاستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية.