الأربعاء-26 يونيو 2019 - 08:42 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-01 يناير 2019 - 07:47 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

تحت شعار تلاميذنا عنوان تميزنا و بدعم و رعاية مدير عام مديرية الشيخ عثمان الأستاذ/أحمد المحضار و مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/أنور محضار و بتنظيم قسم الأنشطة المدرسية في مديرية الشيخ عثمان أقيمت في صباح اليوم الاثنين بمدرسة عمر المختار مسابقة الحاسوب لعام 2018م-2019م.

ابتدأت الأستاذة/اشتياق محمد سعد رئيسة شعبة المسرح و الفنون بالمديرية بترحيب باللجنة التحكيم و بالمدارس المشاركة في المسابقة ، وافتتحت المسابقة بآيات من الذكر الحكيم ؛ و من ثم رحبت مديرة مدرسة عمر المختار الأستاذة/نوري بالجميع و باللجنة التحكيم والمتسابقين من المدارس الحكومية و الخاصة متمنية لهم التوفيق معبرة عن مدى سعادتها في الإهتمام بهذا الجانب من المسابقة العلمية بالمديرية.

وكما ألقى رئيس المكتب الفني للحاسوب الآلي و رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الأستاذ/إيهاب الطاهري كلمة ترحيبية بالطلاب المتسابقين و تحدث عن شروط المسابقة و أكد على أهمية المسابقة و الغرض منها إكساب الطالب المعلومات المعرفية للإستفادة منها في الحياة العملية و العلمية.

و أضاف في كلمته إن الجميع مبدع و لكن يكون هناك تميز في العمل فقط و ضرورة الإلتزام بالعمل للإستفادة أكثر في المستقبل و لخدمة المديرية و الجميع.

و كما أيضاً قالت رئيسة القسم الثقافي في العاصمة عدن الأستاذة/رائدة عبدالعزيز محمد هذا تميز تتميز فيه مديرية الشيخ عثمان و المسابقة العلمية تعزز من الثقة بالنفس و النشاط الثقافي و المعرفي و مناقشة الطالب للعمل المقدم منه بشكل جاد و الإهتمام به وهذا أيضًا يعتبر عمل للمديرية بأكملها.

ومن ثم ألقى رئيس قسم الأنشطة بالمديرية الأستاذ/حسين يافعي كلمته الترحيبية بالجميع متمنياً للمتسابقين التوفيق والنجاح و أكد على ضرورة الإلتزام بالهدوء و التركيز على أعمال الطلاب.

لتتوالى بعدها شرح الأعمال من قبل الطلاب المشاركين في المسابقة و تقديمها للجنة التحكيم و جميع الحضور ابتدأت أولاً بثانوية بلقيس و بعدها قدمت الطالبة أميرة عدنان ناصر العراقي و مع مشاركة الطالب عبدالكريم منصر حيث قدمت الطالبة العمل بأسلوب مبدع و أداء متميز بالتطبيق عبر بروجكتر و شرحه بالتفصيل للجنة و الحضور و نال استحسان لجنة التحكيم و من ثم ثانوية عثمان عبده و ثانوية النهضة و مدرسة النور الأهلية و تقديم الأعمال بشكل ممتاز و متقن يستفاد منها في المراحل القادمة و للمديرية.

و في الأخير تم إعلان المدارس المؤهلة للمحافظة في مسابقة الحاسوب للمرحلة الثانوية و قد تحصلت ثانوية عثمان عبده (الطالب أحمد أنيس ) على المركز الأول وبالمركز الثاني ثانوية النهضة و بالمركز الثالث مدرسة الراشد الأهلية (المرحلة الثانوية) من إبداع الطالبة أميرة عدنان ناصر العراقي و مشاركة الطالب عبدالكريم منصر و بمتابعة الأستاذة/ رشا علي و إشراف وكيلة الأنشطة الأستاذة/وئام نبيل و وكيل الأنشطة الأستاذ/جسار إسماعيل.

وقامت لجنة التحكيم المكونة من رئيس المكتب الفني للحاسوب الآلي الأستاذ/إيهاب الطاهري و اعتزاز القادري أستاذة في كلية المجتمع قسم البرمجة و رئيسة القسم الثقافي في العاصمة عدن الأستاذة/رائدة عبدالعزيز محمد و كما أيضاً تقدم في توزيع الشهادات وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاث وتأههلم على مستوى المديرية رئيس قسم التعليم الأهلي و الخاص الأستاذ/رمزي حسين هاشم دادا و رئيس قسم الأنشطة المدرسية الأستاذ/حسين يافعي و رئيسة شعبة الفنون و المسرح الأستاذة/اشتياق محمد سعد و رئيسة شعبة التنسيق و المتابعة الأستاذة/هيام مصطفى و مديرة مدرسة عمر المختار الأستاذة/ نوري و الأستاذ/رائد السقاف رئيس شعبة الرياضية و تم التكريم بحضور الجميع و كلا من ذكر إسمه و صفته مسبقاً ؛و في هذه النتائج تم تأهل المدارس الثلاث الحاصلة على المركز الأول و الثاني و الثالث على مستوى المديرية. و من المدارس الأهلية هي مدرسة الراشد الأهلية و من المدارس الحكومية ثانوية النهضة و ثانوية عثمان عبده.

وكما تمنى رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد الراشد و جميع الطاقم الإداري و التدريسي لفروع رياض و مدارس الراشد الأهلية التوفيق والنجاح لطلابه المشاركين في المسابقة القادمة على مستوى المحافظة.

من _ حنان فضل