الجمعة-18 يناير 2019 - 10:21 ص






الاخبار والانشطة

الخميس-10 يناير 2019 - 11:06 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

حضرت اليوم الحفل الفني و التكريمي الذي اقيمته مدرسة الفجر بمديريه الشيخ عثمان بمناسبه انتهى الفصل الدراسي الاول ،، حفل جميل وممتع استمتعنا فيه بإبداعات وتألق ابنائنا وبناتنا ،،وأجمل مافي الحفل هو فكرته والوقت المناسب لإقامته ،، فاقامته في هذا الوقت بالتحدد ،، كفاصل بين فصلين دراسين لتجاوز الاثار السلبية للقرار الغير موفق الذي اتخذه مكتب التربية والتعليم م/ عدن (وهو إلغاء اجازه الفصل الدراسي الاول ) واعتبار هذا العام الدراسي عاماً دراسياً بفصل واحد وكلنا ندرك ان المعلمين والطلاب بحاجه الى اخذ قسط من الراحه ليعودوا بعدها بحماس وإقبال للعمليه التعلميه والتربوية .
لا اريد ان اطيل في حديثي عن قرار إلغاء اجازه الفصل الدراسي الاول وآثاره السلبية واعود للحديث عن الحفل وفقراته الجميله فبعد افتتاح الحفل بآيات من القران الكريم ،،إلقاء مدير المدرسه الاستاذ الرائع جمال صالح كلمه مختصره رحب فيها بالضيوف واتمنى لهم الاستماع بفقرات الحفل ،، وبعدها قدم الأب الروحي لمديرية الشيخ عثمان الاستاذ علي عبدالمجيد نائب مدير عام المديرية كلمة شكر فيها اداره المدرسه ومعلميها ورحب بالضيوف جميعاً.
بعدها تنوعت فقرات الحفل بين فقرات غنائية ورقص شعبي من تراثنا الجميل ومن تراث الاشقاء بالخليج، كما قدم براعم وزهرات المدرسه عرض للأزياء الشعبيه مع رقصات استعراضيه لكل من محافظات (عدن ،،ولحج ،،وحضرموت والضالع ) ولا أنسى المشاركه الجميله لطلاب مدرسه عمر المختار الذي قدموا فيها عرض مسرحي هادف بعنوان (الحرب والسلام ) وفقره غنائيه جميله .
واختتم الحفل بتكريم من يستحقوا التكريم كوكبة من معلمين ومعلمات المدرسه وعدد من الطلاب المبرزين .
اكثر ماشدني في هذا الحفل هو حضور اولياء الامور وتفاعلهم وسعادتهم وهم ينظرون الى ابنائهم الذي ابدعوا بتقديم فقرات هذا الحفل .
بقي ان اقول ان مدير المدرسه الاستاذ جمال صالح كان جميلاً بفكرة الحفل ووقت اختياره ،،وفقراته المتنوعة ، وبالعلاقة الذي خلقها بين أوليا الامور والمدرسه .
تحيه تقدير لاداره المدرسه وطاقمها وتلاميذها ،،واتمنى لهم التوفيق والنجاح.

الاستاذ / حسين يافعي
رئيس قسم الانشطه المدرسيه
الخميس ١٠/ ١/ ٢٠١٩م