السبت-23 فبراير 2019 - 09:36 م






الاخبار والانشطة

الأربعاء-16 يناير 2019 - 05:59 م

آفاق التعليمي الأكاديمي /خاص

ألتقى الدكتور عبدالله داقم مدير صندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، بمقر مكتبة بالمعلا، قيادة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج ممثل بمدير عام مكتب الوزارة بلحج الاستاذ فاروق عبدالرزاق القطيبي.

ووقعا في اللقاء عقد شمل تنفيذ خمس دورات تدريبية في المعهد الزراعي التقني بلحج في مجالات صناعة المعجنات والصناعات الغذائية وصناعة البخور والعطور وتربية النحل وانتاج العسل والبيطرة وتسمين العجول، حيث يتم في هذه الدورات الانتاجية استقبال وتدريب مائة طالب وطالبة ليمتلكوا الخبرات المهنية الانتاجية في المجالات المذكورة.

وقع العقد من جانب مكتب التعليم الفني بلحج الاستاذ هشام المنتصر عميد المعهد الزراعي التقني وعن الجانب الوزاري مدير الصندوق د عبدالله داقم.

ويعد هذا العمل المتمثل في اقامة هذه الدورات دعماً من قبل وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور الاشول ونائبه الاستاذ المحولي وباهتمام قيادة الصندوق ممثلة بالدكتور عبدالله داقم الذي يعمل بجهود متفانية ليصل دعم الصندوق الى كل مكاتب فروع الوزارة في المحافظات المحررة.

وعلى هامش اللقاء قدم مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج الاستاذ القطيبي شكره وتقديره لقيادة الوزارة العليا وللدكتور عبدالله داقم لدعمهم المعهد الزراعي في صبر تبن لحج بهذه الدورات التي يستفيد منها مئة متدرب خبرات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل، كما عبر مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م لحج جزيل الشكر والتقدير للوزير الدكتور عبدالرزاق الاشول وزير التعليم الفني والتدريب المهني على دعمه لقطاع التعليم الفني بلحج ولقائه بمنظمة الفاو لبحث ادخال المعهد الزراعي ضمن مشاريع الفاو القادمة.

ولوعد الوزير الاشول بتوفير والتجهيزات الضرورية للمعهد الزراعي ولأقسامه التي توقفت عن اداء العملية التعليمية بسبب النهب الذي تعرض له المعهد جراء الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الحوثية الفاشية اليمن وخصوصاً المناطق الجنوبية.

ولتوجيه الوزير مذكرة لرئيس مجلس الوزراء بصرف بدل طبيعة العمل والعلاوات الخاصة بمنتسبي مكتب التعليم الفني بلحج.

حيث وقد وجه الوزير الاشول مذكرة لرئيس الوزراء بناءً ع مذكرة مدير عام المكتب ومحافظ المحافظة مذكرة لرئيس الوزراء وللصندوق السعودي بفتح الاعتمادات الخاصة بتشغيل معاهد ردفان وطور الباحة والمفلحي مشفوعة بالدراسات التي قدمها المكتب بالمحافظة لمعالي الوزير.

كما وجه الوزير مذكرة اخرى الئ رئيس الوزراء خاصه بالموازنة التشغيلية للمكتب لما كانت عليها في عام 2014.

وشكر مدير عام التعليم الفني بلحج الاستاذ القطيبي نائب وزير التعليم الفني المحولي لجهوده الجبارة المتمثلة باستخراج بندي التغذية والتدريب والتي كانت متوقفة منذ الحرب الاخيرة ، حيث وقد حددت استلام مكاتب التعليم في المحافظات المحررة مبالغ بندي التغذية والتدريب ابتداء شهر اكتوبر من هذا العام.

حضر لقاء توقيع العقد الاستاذ فاروق الشعبي مستشار مدير التعليم الفني بمحافظة لحج.