الأحد-20 سبتمبر 2020 - 06:47 ص






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-07 يناير 2020 - 12:21 ص

آفاق التعليمي الاكاديمي/خاص


دشّن الأمين العام للمجلس المحلي بأبين أ. مهدي الحامد، بمعية مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م. مهدي الجحيني، اليوم، الامتحانات العملية للفصل الدراسي الأول لعام 2019 - 2020م لجميع المستويات في عدد من المعاهد الفنية والمهنية والتقنية بالمحافظة، والتي تقدم لها (171) طالباً وطالبة الذين استوفوا الشروط المحددة لدخول الامتحان.

واطلع الحامد على سير الامتحانات العملية في المعهد المهني ومعهد الأوراس، داعياً الطلاب لبذل مزيد من الاجتهاد لتحقيق نتائج عالية للارتقاء بمستوى التطلعات لمخرجات التعليم الفني.

وأثنى الحامد على الجهود التي يبذلها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء المعاهد على الإعداد والتنظيم الجيد للاختبارات العملية، مشدداً على اتباع اللوائح والأنظمة لعملية الامتحانات وذلك لأهمية التعليم الفني والمهني في رفع مستوى التنمية من خلال مخرجات العمالة الماهرة والمؤهلة من هذه المعاهد لتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل.

من جانبه، أوضح م. مهدي الجحيني أن الامتحانات العملية تجري في 4 تخصصات، وأن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 60 طالباً وطالبة في تخصص البساتين بالمعهد التقني الزراعي بجعار، و62 طالباً وطالبة في قسم الميكانيك وقسم الحاسوب بالمعهد المهني بالكود، و53 طالباً في قسم التمديدات الكهربائية في معهد الأوراس بزنجبار