السبت-04 يوليو 2020 - 03:36 م






الاخبار والانشطة

الثلاثاء-25 فبراير 2020 - 11:09 م

آفاق التعليمي الأكاديمي/خاص- محمد القادري

ناقش مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية البريقة محافظة عدن ، الخضر سالم بجله ، الترتيبات والإجراءات ببدء الفصل الدراسي الثاني بحسب التقويم المعدل في عموم مدارس المديرية .


وشدد بجله ، خلال إجتماعه بمدراء مدارس المديرية ، على ضرورة الإلتزام بتقويم الفصل الدراسي الثاني المعدل ب " 70 " يوماً دراسياً ، وتنفيذ الحصص الدراسية بمدارسهم من السبت حتى الخميس بحسب الجدول المدرسي لتعويض عن الحصص الدراسية الضائعة خلال فترة الإضراب ، بإعتبار السبت يوماً دراسياً بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم .


وفي الإجتماع ، أكد بجله ، على بذل مزيداً من الجهود لتحسين العملية التعليمية ومحاربة الظواهر السلبية ، مشدداً على أهمية تلافي جوانب القصور التي رافقت الفصل الدراسي الأول ومعالجة كل الأخطاء إن وجدت والعمل على الحد منها خلال الفصل الدراسي الثاني .


كما شدد بجله ، على ضرورة الإلتزام بكل الإجراءات المنظمة لإنتظام العمل الدراسي والإلتزام بالدوام الرسمي والقيام بعملية المتابعة المستمرة من قبل كافة المعنيين وتحمل مسؤولياتهم على أكمل وجه ، مؤكداً بأن مكتب التربية والتعليم بمديرية البريقة ستتخذ كافة الإجراءات والوسائل الكفيلة بمتابعة أوجه القصور إينما وجدت ومعالجتها ومحاسبة المخلين والمقصرين بالعمل التربوي والتعليمي .


كما ناقش الإجتماع ، إعداد خطط المواد الدراسية المعدلة ، وتقويم الإدرات المدرسية ، والتقرير التقييمي للخطة العامة للمدارس ، وكذا تنقية كشوفات المرتبات ، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية .


فيما تتطرق مدراء المدارس ، خلال الإجتماع ، بشفافية كافة الهموم والمشاكل التي تعاني منها مدارسهم لغرض معالجتها والعمل على حلها حتى تتمكن مدارس مديرية البريقة لغرض النهوض وإنجاح سير العملية التربوية والتعليمية في المديرية .